الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

هل استخدم بايدن الرصيف البحري لمساعدة إسرائيل على استعادة المحتجزين لدى حماس

الرصيف العائم الذي
الرصيف العائم الذي أنشأته أمريكا

نفى الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، استخدام الرصيف البحري المخصص لنقل المساعدات الإنسانية في عملية استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى "حماس" من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

 وأكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان أنها لم تستخدم الرصيف البحري الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده وأصوله، في عملية إنقاذ المحتجزين في غزة.

توضيح القيادة المركزية الأمريكية

وأضاف البيان: "استخدم الإسرائيليون المنطقة الواقعة جنوب الرصيف لإعادة المحتجزين بأمان إلى إسرائيل". وأوضح أن "الهدف الوحيد من إنشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة للمساعدة في نقل الإعانات الإضافية لانقاذ المناطق التي تشتد بها الحاجة في غزة".

استعادة المحتجزين بغطاء إنساني عبر سيارات المساعدات 

كانت تقارير قد تحدثت عن دخول القوات الإسرائيلية لاستعادة المحتجزين بغطاء إنساني عبر سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم. 

وأظهرت لقطات فيديو، أمس السبت، لحظة إجلاء الجيش الإسرائيلي للمحتجزين الأربعة الذين أعلن استعادتهم من مخيم النصيرات من أمام الرصيف البحري المخصص لنقل المساعدات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط