رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اتجوز بديعة مصابني، أسرار في حياة نجيب الريحاني في ذكرى وفاته الـ75

الفنان الراحل نجيب
الفنان الراحل نجيب الريحاني

يعد الفنان الراحل نجيب الريحاني واحدا من رواد الفن المصري والعربي وقدم العديد من الأفلام والمسرحيات من أشهرها فيلم غزل البنات حيث كان أخر أعماله الفنية قبل مرضه ورحيله عن عمر ناهز الـ 60 عاما. 

أبوه عراقي وكان تاجر خيول اتعلم في مدارس فرنسية وكان موظف في بنك زراعي وموظف في شركة سكر قبل ما يبقى من أشهر فنانين الكوميديا في مصر،  اتجوز 2 رقصات واتلقب بالضاحك الباكي تعالوا مع بعض نفتح صندوق أسرار الكوميديان الراحل نجيب الريحاني في ذكرى رحيله الـ 75. 
بداية مشواره الفني              
أسس فرقة نجيب الريحاني وقدم 30 مسرحية خلال مشواره في المسرح وفي 1946 اعتزل المسرح وبدأ في السينما وخلال حياته قدم 10 أفلام.
زواج الريحاني وبديعة مصابني                 

جوازته الأولى كانت من الرقاصة اللبنانية بديعة مصابني اللي اتعرف عليها في لبنان ورجع بيها مصر وفتحت ملهى كازينو بديعة وبعد قصة حب بينهم اتجوزوا واتبنوا بنت اسمها جولييت وبعد فترة اطلقوا وصرحت بديعة انهم كانوا مختلفين في كل حاجة هو بيحب النوم والسهر وهي كانت بتحب تتفسح بالنهار وهو يا نايم يا بيشتغل وعشان كده سابوا بعض قبل رحيله بشهور.

قصة زواجه من ألمانية            


وبعد فترة من انفصاله عن بديعة مصابني اتجوز من الاستعراضية الألمانية لوسي دي فرناي وخلفوا بنتهم الوحيدة جينا لكن حصل اللي محدش يتوقعه، الريحاني اتفاجئ إن الوثائق سجلت مراته لراجل ألماني والسر في كده ان القوانين الألمانية وقتها كانت بتمنع جواز الألماني لأي حد من جنسية تانية وبكده القانون أجبرهم على الانفصال.
وفاة نجيب الريحاني                    

      
في أواخر أيامه جاله التيفود وللأسف أثر على رئته وقلبه ورحل عن عالمنا في 8 يونيو 1949 في المستشفى اليوناني بالعباسية وهو في عمر الـ 60 وكانت أخر أعماله الفنية فيلم غزل البنات. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط