الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

طائرات الاحتلال تقصف شرق مخيم البريج واستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة

الدمار في غزة
الدمار في غزة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال المروحية أطلقت نيرانها شرق مخيم البريج وسط قطاع، غزة وخلفت عدد من المصابين

من جانبها أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي لشقة سكنية في مدينة غزة.

ونقلت وكالة "وفا"، عن مصادر طبية قولها، إن ثلاثة مواطنين على الأقل بينهم طفل قتلوا، ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي لشقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

جيش الإحتلال يواصل الدعاية لعملية تحير 4 من الأسري لدى حماس

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، استعادة 4 أشخاص كانت احتجزتهم حركة حماس منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلال عملية أجراها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مبينا أن وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير.

وحول تفاصيل العملية، أفادت قناة "13" الإسرائيلية بأنه "مساء الخميس، أجريت محادثات حول الموافقة التفصيلية على خطة تحرير الأسرى، وقدم رؤساء الأجهزة الأمنية الخطة لنتنياهو وغالانت ووافقا عليها وفي اليومين الأخيرين جرت الاستعدادات النهائية للعملية".

وأضافت: "وفي ساعات صباح اليوم بدأت القوات الخاصة في الشاباك لتنفيذ العملية وحتى اللحظة الأخيرة لم يكن من الواضح متى ستنفذ العملية، وعند الساعة 11 تم منح الضوء الأخضر الأخير".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه وافق دون تردد على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى "حماس" من مخيم النصيرات وسط القطاع، بالرغم من "المخاطر".

وقال نتنياهو، في كلمة متلفزة، اليوم السبت: "وافقت على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى حماس دون تردد بالرغم من المخاطر".

وأضاف: "نتطلع لإنقاذ كل المحتجزين لدى حركة حماس التي ترتكب جريمة حرب من خلال اختطافها للإسرائيليين".

وأكد نتنياهو، في وقت سابق من اليوم، أن حكومته "لن تتوقف حتى استكمال المهمة واسترجاع جميع المختطفين إلى الديار".

يأتي ذلك وسط ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل، منذ صباح اليوم السبت، على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة إلى 210 قتلى وأكثر من 400 جريح، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط