الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قبل استئناف «طنطاوي».. ماذا قالت حيثيات الحكم في قضية تزوير توكيلات انتخابات الرئاسة؟

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

تنظر محكمة جنح مستأنف المطرية، اليوم الاثنين، الاستئناف المقدم من 21 متهما محبوسين من أعضاء حملة أحمد الطنطاوي -مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية الذي لم يستوف شروط التقديم- على حُكم حبسهم سنة مع الشغل في القضية المتهمين فيها بطباعة وتداول أوراق مُستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

حكم بحبس أحمد طنطاوي سنة

أصدرت محكمة جنح المطرية، حكما سابقًا بمعاقبة "طنطاوي" ومنسق حملته الانتخابية سنة، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، ومعاقبة 21 آخرين من أعضاء حملته سنة مع الشغل، وتضمن الحكم حرمان الطنطاوي من الترشح للانتخابات النيابية مدة خمس سنوات.

حيثيات الحكم في قضية تزوير توكيلات انتخابات الرئاسة

يستعرض «الأيام»، أبرز ما جاء في حيثيات الحكم بحبس «طنطاوي» وآخرين في القضية التي تداولت إعلاميا بإسم «تزوير توكيلات انتخابات الرئاسة».

ذكرت المحكمة في أسباب الحكم أنّ المتهمين شاركوا بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة في جريمة طبع وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة، كما حرضوا على طباعة وتداول نموذج تأييد طالب ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية - نموذج رقم 1 الهيئة الوطنية للانتخابات.

تداول نسخة من التوكيلات المزورة

وأضافت المحكمة في شرح حيثيات الحكم أن المتهمين اتفقوا على تداول نسخة من التوكيلات المزورة بعد طباعتها بين المواطنين بمحافظات الجمهورية المختلفة على خلاف القرارات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات وبغير إذن منها، وساعدوا على ارتكاب الجريمة بمعاونة أنصار المرشح الرئاسي السابق.

واطمأنت المحكمة إلى الاتهامات الموجهة من النيابة العامة إلى المتهمين بطبع وتداول أية وسيلة بطاقة إبداء الرأي أو الأوراق المستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

سقوط المتهمين بالتزوير 

في 9 أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية القبض على عدد من المواطنين بنطاق محافظات والإسكندرية والجيزة والفيوم والسويس، أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وأضافت الداخلية أنّ المضبوطين وضعوا توقيعات على التوكيلات للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

وعثر رجال المباحث بحوزة المتهمين على 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات، كما نجحت الداخلية في تحديد وضبط صاحب المطبعة القائمة على طباعة التوكيلات المزورة.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط