الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد تكشف لـ"الأيام المصرية" مفاجأة في طقس اليوم، منخفض خماسيني قوي

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس اليوم

طقس اليوم، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن محافظات الجمهورية، تشهد اليوم، منخفض خماسيني قوي، قد يسبب تأثيرات واضحة بمختلف القطاعات، حيث يبدأ من القطاع الغربي منها، والذي يضم كلًا من مطروح والسلوم، ومن المنتظر أن يتحرك هذا المنخفض لينتشر ويشمل باقي أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية تكشف طقس اليوم

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح خاص لموقع “الأيام المصرية”، بأن أمس شهد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة مرور منخفض صحراوي، قائلًا: "نقدر نقول إن الطقس اليوم على القاهرة، هيكون طقس حار وهو يكون طقس حار نهارًا على أغلب الجزء الشمالي من الجمهورية، ولكن ما تسبب في تلطيف أجواء الحرارة هو سواحلنا الشمالية الغربية، ولكن يكون شديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل الطقس يكون معتدل على شمال.

وأوضح “القياتي” بأن القاهرة وشمال الصعيد، يتعرضان لطقس حار، يشبه الأمس تمامًا، من حيث درجات الحرارة، وقد تصل درجات الحرارة غدًا في حدود الـ35 درجة.

 محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية

أما عن للقاهرة الكبرى، فتصل درجات الحرارة فيها لـ42 على محافظات جنوب الصعيد، وباعتبار أنها تشهد أعلى درجة حرارة لحالة الطقس بجنوب الصعيد.

وتشير الخرائط إلي أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع  ومع بدايات الأسبوع القادم.

وأضاف: "نشهد أجواء ربيعية مستقرة تمامًا، وقد تسمح بكافة الأعمال والأنشطة اليومية، والخروج والتنزه، سواء خلال ساعات الليل أو خلال ساعات النهار، وتصل درجة الحرارة على القاهرة تتراوح ما بين الـ33 لـ32 درجة.

وتابع القياتي: خلال ساعات الليل، نلاحظ اعتدال في حالة الطقس، والصغرى تسجل بين الـ 20 ل21 درجة مئوية، وهذا يعني أن هناك أجواء مستقرة تمامًا، وهناك انخفاض في درجات الحرارة عن أمس، بمعدل درجتين على أغلب مناطق الجمهورية، وده مكمل معانا في الانخفاض لحد بداية الأسبوع إللي جاي.

وقال القياتي إن درجات الحرارة ستنخفص بشكل تدريجي، حتى تصل على نهاية الأسبوع لـ32 درجة، لذلك يصبح طقس ربيعي ممتاز خلال ساعات النهار وتنتشر الأجواء الربيعية الحارة المعتادة، ولكن يكون الوضع على العكس تمامًا في محافظات جنوب الصعيد ستظل درجات الحرارة فيها تكسر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط