الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ضربة الشمس، تعرف على كيفية الوقاية من الضربات الشمسية

ضربة الشمس، تعرف
ضربة الشمس، تعرف على كيفية الوقاية من الضربات الشمسية

ضربة الشمس، من الحالات الخطرة التي تحدث للأشخاص نتيجة تعرض الجسم لأشعة الشمس بطريقة مباشرة لفترات طويلة، خاصة في موسم الصيف ويتسبب ذلك في مشكلات صحية عديدة، مثل الإجهاد الحراري وحروق الشمس، وغيرهم من المشكلات الجلدية الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ويستعرض موقع الايام المصرية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفتة عن كيفية الوقاية من الإصابة بضربة شمس.

ضربة الشمس، تعرف على كيفية الوقاية من الضربات الشمسية 

ارتداء الملابس المناسبة:

ضربة الشمس، في فترة الصيف يجب عليك تجنب ارتداء الملابس الداكنة التي تجذب أشعة الشمس للجسم والملابس الثقيلة، فعليك اختيار الخامات المناسبه والملابس الفضفاضه، كما يمكنك إرتداء القبعات ونظارات الشمس لحماية العين من أشعة الشمس المباشرة.

تجنب أشعة الشمس بشكل مباشر:

يجب عليك تجنب الظهور في ساعة الذروة والتي تكون غالبًا ما بين 10 صباحًا حتى 4 عصرًا، حيث تكون الأشعة ضارة ومباشرة على الجسم بشكل قوي.

تناول العصائر الطبيعية والماء

يجب عليك في موسم الصيف تناول العصائر والماء بشكل كبير على مدار اليوم خاصة في فترة الصباح وأثناء خروجك في الفترة ما بين 10 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

استخدام واقي للشمس:

يجب عليك قبل الخروج من المنزل استخدام واقي الشمس بكمية كافية ومناسبة وذلك لتجنب التهاب البشرة والإسمرار والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس المباشرة على البشرة.

ضربة الشمس، تعرف على كيفية الوقاية من الضربات الشمسية

البحث في الظلال:

يجب عليك الإلتزام بالتعامل والحركة في الظلال بشكل كبير مما يؤدي إلى مساعدتك على تجنب الأشعة الضارةالتي تصيبك بضربة شمس والتهابات للبشرة.

البقاء مترطبًا بشكل كبير:

عليك تجنب أشعة الشمس لفترات طويلة مع الإلتزام بتناول الماء والعصائر الطبيعية والسوائل بشكل كبير، للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة مع تجنب ارتفاع حرارة الجسم.

نقل موقع الايام المصرية من خلال الفقرات السابقه بعض النصائح التي يجب عليك فعلها أثناء فترة الصيف لتجنب ضربة الشمس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط