الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
عاجل

مواطنون: محطات المترو الجديدة بالخط الثالث توفر الوقت والتكلفة وبديل مثالي للسيارات

محطات المترو الجديدة
محطات المترو الجديدة بالخط الثالث

محطات المترو الجديدة بالخط الثالث ، نشرت وزارة النقل مقطع فيديو يوثق آراء الركاب حول الخدمة المميزة المقدمة لجمهور الركاب بعد التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

 أجمع المواطنون أن المحطات الجديدة وفرت وقتا كبيرا كان يتم تضييعه في التنقل بين أكثر من وسيلة مواصلات  للوصول إلى المناطق التي يخدمها المترو  مؤكدين أن الخدمة ممتازة لاسيما وأن العربات مكيفة في هذا الطقس الحار.

 فئات شبابية : المترو وسيلة آمنة وأفضل من تطبيقات المواصلات

أشارت فئات شبابية أن محطات المترو الجديدة بالخط الثالث مكنتهم من الوصول إلى جامعة القاهرة في وقت قصير وبطريقة مريحة حيث كانوا يضطرون لاستقلال مواصلات عدة للوصول إلى وجهتهم .

أكدوا أن المترو وسيلة آمنة وأفضل كثيرا من تطبيقات المواصلات وغيرها .

 وقال مواطنون أنهم يقومون بترك سياراتهم واستقلال المترو بعدما  بات قريبا من أماكن عملهم فضلا عن أنه مكيف وسريع ويوفر الوقت والتكلفة .

 

افتتحت وزارة النقل، الأسبوع الماضي، خمس محطات مترو جديدة للجمهور ضمن الخط الثالث للمترو. 

محطات المترو الجديدة بالخط الثالث 

شملت هذه المحطات: التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، وجامعة القاهرة.

 تقع هذه المحطات ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والتي تغطي مناطق العجوزة، والدقي، والمهندسين، وبولاق الدكرور في محافظة الجيزة.

 شاهد فيديو آراء الركاب من هنا

وقبل أيام تفقد رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي لمحطات الجزء الثالث من الخط الثالث للمترو، استقل هو إحدى عربات المترو من محطة جامعة القاهرة إلى محطة التوفيقية حيث تابع انتظام حركة الركاب وتسهيل انتقالاتهم.

أكد اهتمام الدولة بتطوير كافة وسائل النقل الجماعي وفق أحدث النظم، والتوسع في مجالات النقل الأخضر المستدام وفق توجيهات رئاسية بتحسين خدمات النقل الجماعي للمواطنين باستمرار.

وأوضح وزير النقل أن الإقبال الكبير للركاب على المحطات الجديدة  يسهل حركة التنقل، واختصر زمن الرحلات، وساهم في الحد من التلوث فيما شهدت المناطق التي يخدمها هذا الجزء من الخط الثالث سيولة مرورية كبيرة بعد بدء التشغيل التجريبي، بفضل جذب المترو لعدد كبير من المواطنين. 

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط