الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أوجاع الشناوي وبن شريفية منحتهما النجومية

مصطفي شوبير وأمان الله مميش، مصائب قوم عند قوم فوائد

شوبير ومميش
شوبير ومميش

مصطفي شوبير، يقول الجميع دائمًا أن حارس المرمي هو نصف الفريق، والحقيقة أن هذه الجملة أثبتت صحتها في كثير من الأوقات، حيث أن تحقيق البطولة لم يعد يعتمد على المنظومة فقط لأن النهائيات كثيرًا ما تتحكم بها الظروف.

هذه الظروف قد تتعلق بأن عناصر المنظومة من الممكن أن يكونوا خارج نطاق التركيز في المباراة، وفي هذه الحالة يكون الدور الكبير لحارس المرمي، الذي يمكنه أن يأتي بالبطولة بسبب تصدياته المميزة وتركيزه بالمباراة، لهذا دائمًا يقال حارس المرمي هو نصف الفريق.

والحقيقة أن الظروف المعقدة قد تكون هي ضوء الأمل الذي يفتح أمام الحارس أبواب المجد، وهنا نحن نتحدث عن حالتين مروا بنفس الظروف وأثبتا قدرتهما مع فرقهم "مصطفي شوبير، أمان الله ماميش".

شوبير الإبن .. بدأ كاحتياطي وإصابة الشناوي منحته الفرصة

يعتبر مصطفي شوبير حارس مرمى النادي الأهلي هو ابن الحارس السابق للنادي الأهلي أحمد شوبير، وكانت بداية الثنائي متشابهة حيث كان أحمد شوبير حارس احتياطي للنادي الأهلي قبل أن تأتي الفرصة ليصبح الحارس الأساسي للفريق.

مصطفي شوبير وأحمد شوبير

على الجانب الأخر مصطفي شوبير هي نفس بدايات والده، إلى أن أتت إصابة محمد الشناوي قائد الفريق لتأتي الفرصة الذهبية للحارس الشاب، الذي استغلها بأفضل وضع وبات حارس أساسي للمارد الأحمر وسبب في تحقيق البطولة الإفريقية نسختين على التوالي.

 مميش أثبت قدرته على حراسة مرمى الترجي بعد استبعاد الدبشي

على الجانب الأخر أمان الله مميش  حارس مرمى الترجى التونسي ، ونجل طارق مميش حارس مرمي سابق في فريقين من الدرجة الثانية، لكن اعتزل حراسة المرمي وتوجه للتدريب وكان ابنه تحت تصرفه في تدريبات الفريق.

مع تقدم سن معز بن شريفية الحارس الأساسي للترجي التونسي، وتراجع مستواه خاصة بعد استبعاد الحارس صدقي الدبشي، اضطر الترجي من دور الثمانية من الاعتماد على أمان الله مميش كحارس أساسي للترجي التونسي وأثبت الحارس قدراته الكبيرة مع الفريق وكان سبب في صعود الفريق للمباراة النهائية.

شوبير ومميش

لقطات مميزة 

عقب نهاية المباراة النهائية وتحقيق الأهلي البطولة، أظهر مصطفي شوبير أنه من فئة الحراس الكبار بمواقفة المميزة، حيث ذهب للحارس مميش الذي قدم مباراة جيدة أيضًا ليواسيه وترك احتفالات الفريق في الملعب، كذلك عند أتوبيس الترجي التونسي وتحدث عن أن مميش يستحق كل التحية والتقدير وكان واجب عليه أن يقوم بهذا الأمر لأن اللاعب صغير وموهوب وكان سبب كبير في تأهل الترجي لنهائي البطولة الإفريقية رغم التخبطات الكبيرة التي يمر بها الترجي هذا الموسم، خاصة وأن الفريق اضطر لتغيير أكثر من مدرب هذا العام.

شوبير وامان الله مميش

بطولة إفريقية جديدة لشوبير تثبت كفائته 

وكان شوبير العام الماضي قد شارك في النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي بعد إصابة الشناوي وأظهر قدراته الكبيرة وكان سبب في تتويج الأهلي بالبطولة الإفريقية من ملعب الوداد المغربي، هذا العام شارك شوبير في الكثير من مباريات دوري أبطال أفريقيا والحقيقة أن أرقام الحارس المثالية تتحدث عن نفسها، حيث لم يتلقي أي هدف في هذه النسخة وكان السبب الأول في تتويج الفريق بالبطولة الثانية عشر.

 لذلك مصطفي شوبير من طينة الحراس الكبار ومستقبل الحراسة المصرية في أمان مع أوفا.

مصطفي شوبير

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط