الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أمينة الفتوى: المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للحج فى هذه الحالة "فيديو"

بالفيديو.. أمينة
بالفيديو.. أمينة الفتوى: المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للح

أجابت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال، جاء نصه: كنت أجهز نفسي وزوجي للحج، ولكنه مات بشكل مفاجئ، فهل يجوز للمرأة فى فترة العدة الذهاب للأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج؟.

فردت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات تلفزيونية، قائلة: “العدة مدة تتفجع فيها على زوجها، خاصة فى حالة الوفاة، ولا يجوز أن تخرج من المنزل إلا للضرورة، ولابد أن تبيت فى منزل الزوجية”.

وتابعت: “كنت مجهزة السفر مع زوجي، ولكنه توفى، ولو لم أسافر ستضيع الأموال التي دفعتها دون استفادة، والحل الوحيد هو سفري، لأن الشرع الحنيف أمرنا بحفظ المال”.

بالفيديو.. أمينة الفتوى: المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للحج فى هذه الحالة 

وأضافت: “عدة الطلاق، لو كان رجعى فهى فى حكم الزوجة، فلابد أن تستأذن زوجها قبل السفر للحج، لأن الطلاق الرجعى هو معناه إنها طلقت مرة أو اثنين، فيجوز للزوج مراجعة زوجته فى فترة العدة، ويحق له أنه يردها دون الرجوع إليها”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

بالفيديو.. أمينة الفتوى: المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للحج فى هذه الحالة 

أمينة الفتوي المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للحج تعرف على التفاصيل

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط