الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزيرة الهجرة تناقش مطلب تقديم تسهيلات جمركية ضمن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

وزيرة الهجرة سها
وزيرة الهجرة سها الجندي

المصريين بالخارج، استقبلت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصررين بالخارج، عصام يوسف، صاحب شركة شحن ملاحي دولية بأمريكا، ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في الساحل الشرقي، والذي يمقيم  بالولايات المتحدة الأمريكية، وعماد باشا، عضو الهيئة التأسيسية باتحاد المصريين في الولايات المتحدة، والأمين العام لاتحاد المصريين في الساحل الشرقي، للاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم.

وتم هذا اللقاء في ضوء الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة للتواصل مع الجالية المصرية في بالخارج، لحل المشاكل والتحديات التي تواجههم، للمساهمة في تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بشكل أقوى.

اللقاء تم بحضور كلًا من السفير عمرو عباس، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، ودعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وسارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية، ووسيم زكي، المستشار المالي للوزارة، وكريم حسن، المستشار الإعلامي للوزارة.

اجتماع وزيرة الهجرة مع المصريين بالخارج

اطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

اشاد المستثمران بتلبية السفيرة لرغبتهم في اطلاق المبادرة التي طالما نادوا بها، في استيراد سيارات المصررين بالخارج، وتسهيل إجراءات استجلاب السيارات لمصر، وطالبوا الوزيرة بدعمهم في  تقديم التسهيلات الجمركية بشأن قواعد الاستيراد.

كما أثنوا على مجهود السفيرة لجعل وزارة الهجرة قبلتهم في ارتياد السوق المصري، لما تقدمه من نشاطات كبيرة في تعريف المستثمرين بالخارج بمختلف الفرص الاستثمارية داخل الدولة.

 اتاحة الرخصة الذهبية للمستثمرين المصريين بالخارج

ومن جهتها، أكدت وزيرة الهجرة على بذل جهودها بشكل أكبر لتلبية رغبات المصريين بالخارج، وأكدت "الجندي" على أن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" كانت من بين أهم التوصيات التي جاءت في مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الثالثة، لتسهيل الأمر عليهم.

وأضافت الجندي أن هناك الكثير من المزايا والتيسيرات التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمر، ومن أهمها إتاحة الرخصة الذهبية للشركات في عدة مجالات، بالإضافة لإجراء تعديلات جوهرية على قانون الاستثمار بما يخدم المستثمرين أنفسهم، بجانب إطلاق خارطة الاستثمار الصناعي في مصر، لتوضح مختلف الفرص المتاحة والمناطق الجغرافية المختلفة، ما ييسر على الراغبين في الاستثمار بإيجاد المجال المناسب.

اجتماع وزيرة الهجرة مع المصريين بالخارج

مستشفى علاجي وميناء جاف

واقترح على "الجندي" رغبته في إنشاء مستشفى علاجي في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، لتقديم الخدمة لأبناء وطنه الأم، ورحبت "الجندي" بهذا المقترح وطلبت تقديمه لملف كامل يتضمن تفاصيل المشروع الخاص بإنشاء المستشفى، حتى تبدأ في مراجعة الامر مع باقي الجهات المسؤولة عنه.

كما استمعت "الجندي"، للمقترح الذي تم تقديمه لإنشاء مشروع ميناء جاف بالعين السخنة، بمنطقة قناة السويس، وأكدت "الجندي" أن هذا المقترح سيكون محل عنايتها ودراستها، لما فيه من مميزات تخدم القطاع العام.

اجتماع وزيرة الهجرة مع المصريين بالخارج

السياحة العلاجية تحتاج لدعم المستثمرين المصرين

وفي ختام الاجتماع، وضحت “الجندي” أهم الأجوبة التي تتعلق بالخطة السياحة العلاجية في مصر، حيث تعتمد وزارة الخارجية على الترويج المكثف للسياحة العلاجية من قبل المصرين بالخارج، كما أكدت “الجندي” على أهمية الاستثمار السياحي في مصر، والذي يهتم بدعوة المستثمرين المصريين المهتمين به،  للتعرف على استراتيجية الدولة المصرية في تنمية القطاع السياحي، وتقديم معلومات متكاملة للمصريين بالخارج تمكنهم من الترويج سياحيا للمقاصد السياحية المتنوعة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط