الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كأس إنتركونتيننتال الأهلي يخوض منافسة جديدة ضد أبطال قارات العالم

كأس إنتركونتيننتال
كأس إنتركونتيننتال 2024 الأهلي

كأس إنتركونتيننتال الأهلي، ضمن النادي الأهلي المشاركة في أول نسخة من بطولة انتركونتينتتال2024، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، علي حساب الترجي التونسي، بعدما فاز المارد الأحمر عليه في نهائي البطولة بهدف نظيف.

واستحدث الاتحاد الدولي “فيفا” بطولة انتركونتينتتال بدء من موسم 2024، والتي تضم أبطال القارات، لتكون بديل لبطولة كأس العالم للأندية التي تم تغيير نظامها لتقام كل أربع أعوام بمشاركة 32 فريق.

كأس إنتركونتيننتال الأهلي، فيفا تدشن بطولة جديدة 

وقرر الاتحاد تدشين بطولة سنوية تضم أبطال القارات، تحت مسمى "كأس انتركونتيننتال دي لا فيفا".

كأس إنتركونتيننتال الأهلي، والعين الإماراتي ضمنا المشاركة في البطولة بعد تتويجهما بدوري أبطال إفريقا، وآسيا، ويتبقى مقعد أوروبا يتم تحديده من بين الفائز من ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني في النهائي الذي يقام مطلع الشهر المقبل.

وبالنظر إلى مقعد قارة كونكاف، سيتم تحديده في 2 يونيو المقبل بين الفائز من نهائي البطولة الذي يجمع ياتشوكا وكولموبوس كرو، على أن يتم تحديد الفريق المشارك من أمريكا الجنوبية في أواخر نوفمبر المقبل، وضمن أوكلاند سيتي المشاركة في البطولة بعد تتويجه بطلا لقارة أوقيانوسيا.

كأس إنتركونتيننتال الأهلي

كأس إنتركونتيننتال 2024 تعرف على نظام البطولة 

يعتمد نظام البطولة على مرحلتين، الأولى يلعب بطل آسيا( العين الإماراتي) أو إفريقيا (الأهلي المصري) وفقا لقرعة يتم إجراءها مع بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي.

ويلعب الفائز من أوكلاند سيتي ونظيره من قارة آسيا أو إفريقيا حسب القرعة، مع بطل القارة الأخرى، ويكون ذلك بالتناوب، قإذا أوقعت القرعة بطل أوقيانوسيا مع بطل آسيا، يلتقي الفائز منهم مع بطل إفريقيا.

مباراة فاصلة لتحديد طرف النهائي 

يلعب بطل أمريكا الشمالية(كونكاف) مع بطل كوبا ليبرتادوريس للتحديد من سيواجه الفائز من المرحلة الأولى، على أن يقام اللقاء في مكان محايد.

الفائز منذ المواجهات السابقة يلتقي بطل أوروبا في نهائي البطولة على نفس الملعب الذي أقيم عليه المباراة الفاصلة. 

المراحل الأولى سيتم تحديدها من قبل فيفا بالتشاور مع الأندية والاتحادات القارية، بينما تقام المباراة الفاصلة في 14 ديسمبر في مكان محايد، بينما تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.

وشارك الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية في 8 مناسبات، استطاع أن يحقق الميدالية البرونزية والمركز الثالث في 3 مرات، كان أخرها في نسخة العام الماضي على حساب أوراوا الياباني.

شارك الأهلي فى كأس العالم للأنية ، 8 مرات سابقة كانت أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021 و 2023.

كأس إنتركونتيننتال الأهلي

وضمن الأهلي المشاركة في النسخة الأولى لمونديال الأندية الذي سيقام صيف العام المقبل 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال في عامي 2021 و2023.

وتوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية والتي استضافها ستاد القاهرة الدولي مساء الليلة.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الفريقين والتي أقيمت السبت الماضي على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، ولم ينجح كلا الفريقين في التسجيل ليتأجل الحسم إلى لقاء العودة في القاهرة.

وعزز الأهلي رقمه القياسي بالتتويج باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، مبتعدا عن أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي أصحاب الخمس ألقاب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط