الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأهلي يشارك في النسخة الأولى ببطولة فيفا إنتركونتينتال، تقام سنويا بين أبطال القارات

نجوم الأهلى إمام
نجوم الأهلى إمام ووسام وربيعة يحتفلون بهدف الفوز ببطولة إفري

حجز فريق الأهلي مقعده في النسخة الأولى من بطولة "فيفا إنتركونتينتال" التي ستقام سنويا بين أبطال القارات الست بنظام الأدوار الإقصائية.

وينتظر الأهلي مصيره في القرعة إما بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي أو التأهل مباشرة للدور الثاني وانتظار الفائز من بطل أوقيانوسيا والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا.

واستحدث الاتحاد الدولي لكرة لقدم "فيفا" هذه البطولة بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32 فريقا وإقامة البطولة بنظام الدورة المجمعة كل أربع سنوات في الأعوام الفردية.

الأهلى يمثل الكرة المصرية والأفريقية فى محفل عالمي جديد 

وضمن الأهلي المشاركة في النسخة الأولى لمونديال الأندية الذي سيقام صيف العام المقبل 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال في عامي 2021 و2023.

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية والتي استضافها ستاد القاهرة الدولي مساء الليلة.

وتمكن الأهلي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد الذي جاء في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول عن طريق رامي ربيعة، بعد كرة ركنية استغلها مدافع الأهلي وسجل هدف الفوز.

شهد اللقاء مشاركة أليو ديانج بدلا من بيرسي تاو، عند الدقيقة 67، بعد غياب طويل عن المشاركة مع الأهلي بسبب الإصابة على مستوى الركبة

وحسم التعادل السلبي مواجهة الفريقين والتي أقيمت السبت الماضي على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، ولم ينجح كلا الفريقين في التسجيل ليتأجل الحسم إلى لقاء العودة في القاهرة.

ووصل الأهلي إلى نهائي البطولة بعدما أقصى نظيره مازيمبي الكونغولي من نصف النهائي، بالفوز عليه بثلاثية دون رد، حيث انتهى لقاء الذهاب في الكونغو سلبيا قبل أن ينتصر الأهلي إيابا 3-0، بينما تغلب الترجي على صند داونز الجنوب إفريقي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بذات النتيجة بهدف دون رد.

وعزز الأهلي رقمه القياسي بالتتويج باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، مبتعدا عن أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي أصحاب الخمس ألقاب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط