الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رامي ربيعة يعادل رقم وائل جمعة كأكثر اللاعبين تتويجا بلقب دوري الأبطال

رامي ربيعة خلال مباراة
رامي ربيعة خلال مباراة الأهلي والترجي

حقق رامي ربيعة لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي رقما مميزا، بعد تتويجه رفقة المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا، والذي جاء على حساب الترجي التونسي، بعد الفوز عليه في النهائي بهدف نظيف.

وعادل ربيعة رقم وائل جمعة لاعب النادي الأهلي السابق في عدد التتويج بلقب دوري الأبطال، بست ألقاب، وهو الرقم الذي لم يحققه لاعب في تاريخ القارة سوى وائل جمعة وربيعة.

وتوج ربيعة مع الأهلي بست ألقاب دوري أبطال إفريقيا، جاءت أعوام، 2012، أمام الترجي التونسي، 2013 أولاندو بايرتس، ونسخة 2020 على حساب الزمالك، 2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وعام 2023 أمام الواد البيضاوي المغربي، 2024 أمام الترجي التونسي.

وإجمالا شارك ربيعة في 9 نهائيات مع الأهلي، حصد اللقب في 6 مناسبات، وخسر 3 مناسبات كانت أعوام 2017، 2018، 2023.

الأهلي بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه، عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره الترجي التونسي بهدف نظيف، حمل توقيع لاعب الفريق رامي ربيعة.

وسجل ربيعة هدف الأهلي الأول في الدقيقة الرابعة، من عمر اللقاء، الهدف الذين كان كفيل بمنح اللقب لأبناء الجزيرة.

وعزز الأهلي رقمه القياسي بالتتويج باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، مبتعدا عن أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي أصحاب الخمس ألقاب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط