الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

العين الإماراتي يدك شباك يوكوهاما بخماسية ويتوج بدوري أبطال آسيا

العين الإماراتي
العين الإماراتي

توج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على يوكوهاما الياباني بخماسية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء الليلة على ملعب هزاع بن زايد.

تقدم العين بأقدام سفيان رحيمي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 8, 67 وسجل كاكو هدفا للعين عند الدقيقة 33، وتمكن كودجو لابا من تسجيل ثنائية في الدقيقتين 90+1,90+5، بينما سجل هدف يوكوهاما لاعبه يان في الدقيقة 40.

وحسم الفريق الياباني لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، والتي أقيمت على ملعب يوكوهاما في 11 من شهر مايو الجاري، ويحتاج العين لتسجيل هدفين من أجل حسم اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن ألغى الاتحاد الأسيوي قاعدة الهدف خارج الأرض. 

واستطاع يوكوهاما الياباني من تحويل خسارته في الشوط الأول 1-0، إلى الفوز بهدفين لهدف في أخر ربع ساعة من المباراة، تقدم العين في الدقيقة 12 عن طريق محمد عباس، وفي الشوط الثاني تمكن الفريق الياباني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 72 عن طريق أساهي أوناكا، وأكمل يوكوهاما مهمة العودة في اللقاء بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 84 عن طريق كوتا.

وتأهل العين الإماراتي إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على نظيره الهلال السعودي 5-4، حيث تمكن العين من الفوز ذهابا برباعية مقابل هدف قبل أن يخسر في الإياب على ملعب المملكة أرينا 2-1.

بينما تأهل يوكوهاما إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على أولسان هونداي بركلات الترجيح بعد انتهاء لقاء الذهاب والإياب بذات النتيجة 3-0 لكل فريق.

اللقب الثاني للإمارات 

الفوز منح العين اللقاب الثاني له تاريخيا، بعد خوضه لأربع نهائيات خسر منها اثنين وفاز في أخرين، ليضيف اللقب الثاني للإمارات في دوري أبطال آسيا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط