الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس حماية المستهلك يشن حملات مفاجئة على أسواق الزيتون وشبرا

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك

قاد السيد السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك حملة مكبرة رقابية موسعة في مناطق الزيتون وشبرا بمحافظة القاهرة، لمتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية والخضروات والفاكهة في ظل الجهود المبذولة للسيطرة على أسعار صرف الدولار وتوفره، وجهود الحكومة في الإفراج عن المزيد من السلع والبضائع من الجمارك.

انطلقت حملة حماية المستهلك المكبرة بتفقد رئيس الجهاز، برافقة مأموري الضبط القضائي، لعدد من المخابز السياحية والأفرنجية في منطقتي الزيتون وشبرا، لمتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز وفقًا للتوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية. 

عقوبات مخالفة الأوزان 

أشار رئيس الجهاز إلى وجود انضباط حقيقي لدى بعض الأفران في الالتزام بالأوزان والأسعار المقررة وفقًا للتوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024  إضافة إلى التأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار لتجنب تعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة.

توجيهات رئيس الوزراء بشأن متابعة الأسواق 

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن هناك توجيهات واضحة ومحددة من قِبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمُتابعة جميع الأسواق والمتاجر، والتعامل بحزم مع أية مخالفات وفقًا للقانون، بهدف إرسال رسالة قوية بأن رقابة الدولة مستمرة وأي تجاوز سيتم معالجته بشكل قانوني.

أشار السجيني إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع بانتظام ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع بسبب أهميته الكبيرة، مؤكدًا على التزام رئيس الوزراء بمتابعة هذا الملف بشكل دائم من قبل جميع الجهات والأجهزة المعنية، لضمان توفير السلع والبضائع بكميات وأسعار معقولة تلبي احتياجات المواطنين.

 كما أشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى توجيه رئيس الوزراء للجهات الرقابية بمتابعة الأسواق بشكل يومي واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها بهدف ضمان وجود تخفيضات حقيقة في الأسعار يستفيد منها المواطنون .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط