الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

انطلاق أحداث شوط المباراة الأول بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي ضد الترجي
الأهلي ضد الترجي

انطلاق أحداث شوط المباراة الأول بين الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي تقام علي ملعب القاهرة الدولي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية صواب أرضية إستاد القاهرة الدولى، الذي يحتضن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي.

تنطلق أحداث المباراة في الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، حيث يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان تتويجه بالقب الأفريقي والفوز بالنجمة الثانية عشرة في تاريخه.

علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي قامت على ملعب حمادي العقربي برادس.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي 

وتعد مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية هي الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء، ومنها مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويعلق على المباراة في القناة الصوتية الأولي علي محمد علي، ويعلق على القناة الصوتية الثانية التونسي عصام الشوالي.

يأمل الأهلي صاحب لقب أخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، الحفاظ على الكأس وتحقيق اللقب الثاني عشر، ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقب.

قام السويسري مارسيل كولر بتجهيز لاعبيه لهذه المباراة المرتقبة بصورة جيدة ليظهر الاعبين بالصورة الأفضل وحصد البطولة على حساب الترجي التونسي، ودخل الأهلي في معسكر مغلق منذ مساء الخميس الماضي بأحد الفنادق الكبرى القريبة من إستاد القاهرة.

قائمة الأهلي لمباراة الأهلي والترجي

قائمة الاعبين الذي يوقع عليهم اختيار مارسيل كولر لمباراة الترجي التونسي هم محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومصطفي مخلوف في حراسة المرمي.. ورامي ربيعه ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمود متولي ومحمد هاني في الدفاع.. وأحمد نبيل كوكا وكريم فؤاد وأكرم توفيق ومروان عطية واليود يانج ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وإمام عاشور في خط الوسط.. ومحمود كهربا وأنتوني موديست ووسام أبو علي في خط الهجوم.

على الجانب الاخر يسعي الترجي إلى تحقيق البطولة الخامسة في تاريخه، حيث بعد الترجي عن المحفل الإفريقي منذ أن توج بـ بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2019 على حساب الوداد المغربي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي 

تحظي مواجهات فريق شمال أفريقيا ببعضهما البعض بقيمة خاصة للغاية، تزداد كثيراً عند الحديث عن مواجهة الأهلي مع الترجي التونسي وخاص في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

التقي الأهلي والترجي في 21 مناسبة بدوري الابطال، حقق الأهلي الفوز على الترجي في 10 مباريات، وتمكن الترجي من تحقيق الفوز على الأهلي في 4 لقاءات، وحسمت نتيجة التعادل في 7 مناسبات.

سبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختين عامي 2012 و2018، وكانت المواجه الأولي توج الأهلي بها عندما تعادل بإستاد برج العرب 1/1 والفوز في رادس 2/1، وفي المواجه الثانية توج الترجي بالبطولة بعد فاز الأهلي بإستاد برج العرب بنتيجة 3/1، وخسر في رداس.

جان جاك ندالا حمكا لمباراة الأهلي والترجي

عين الحكم جان جاك ندالا من قبل الاتحاد الافريقي حكماً لمباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ويساعده سورو فاتسون مساعد أول وسيدو تياما مساعد ثاني والحكم الرابع الحاج علاو محمد وعلى تقنية الفيديو لحلو إبراهيم حكم فيديو رئيسي ويساعده دانيال لاربا مساعد تقنية الفيديو ومحمد عبدالله إبراهيم مساعد تقنية فيديو ثاني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط