الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

المشاط تعرض على أوروبا تمويل مشروعات المياه والصرف الصحي بالريف

الوزيرة رانيا المشاط
الوزيرة رانيا المشاط

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن مشروعات المياه أولوية قصوى للحكومة لدورها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، جاء ذلك خلال استقبالها وفد بنك الاستثمار الأوروبي، مؤكدة على أهمية الجهود المشتركة المبذولة في تعزيز أولويات الدولة التنموية.

المشاط تعرض على الأوروبيين تعزيز شبكات الصرف الصحي بالريف

أكدت المشاط أن المياه تعد أحد القطاعات الحيوية في مجال العمل المناخي، وتعزز المياه النظيفة والنظافة الصحية.

تضمن لقاء الوزيرة بالوفد الأوروبي استكشاف آليات جديدة للتعاون في مشروعات المياه ومنها تنمية الموارد المائية، تعزيز شبكات الصرف الصحي في المناطق الريفية.

تأتي هذه الخطوة بعد رفع علاقات مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية خلال مارس الماضي، واستنادًا إلى العلاقات التي بدأت منذ عام 1979 ونتج عنها تمويلات تنموية ميسرة للقطاعين الحكومي والخاص بأكثر من 14 مليار يورو، عززت جهود تحقيق التنمية في العديد من المجالات.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي هو الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي، وسبق وضع إطار شراكة مع البنك للأعوام 2021-2027، للتعاون في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والطاقة ومعالجة المياه والنقل والزراعة، والتموين، ودعم العمل المشترك مع القطاع الخاص، في إطار مبادرة "فريق أوروبا" التي تستهدف من خلالها المفوضية الأوروبية وآلية الجوار والتنمية والتعاون الدولي التابعة للاتحاد الأوروبي (NDICI)، بهدف تحفيز التحول الأخضر وتعزيز جهود التنمية المستدامة.

مشروعات يمولها بنك الاستثمار الأوروبي في مصر

وخلال الفترة من 2020 إلى 2024 مول بنك الاستثمار الأوروبي مشروعين في مجال المياه :

  • الأول مشروع توسعة وتطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية بقيمة 138 مليون دولار، لتحديث محطة معالجة مياه الصرف الصحي بغرب الإسكندرية وإزالة تلوث بحيرة مريوط المجاورة والبحر الأبيض المتوسط،
  • الثاني مشروع معالجة مياه الصرف الصحى بحلوان بقيمة 88 مليون دولار لتحسين جودة مياه الصرف الصحي لإعادة استخدامها بشكل آمن في الزراعة.

 

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط