الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رحلة حرب مع اللوكيميا، أول ظهور لأسماء الأسد قبل خضوعها للعلاج

أسماء الأسد
أسماء الأسد

"أي حدا بخوض معركة مع المرض لازم يمتلك القوة والإرادة.. مو بس ليتغلب عليه ولكن ليتحمل بعده عن الناس التي يحبهم وملتزم بخدمتهم"، بهذه الكلمات قامت زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، السيدة الأولى أسماء الأسد، بطمئنة الناس عليها بعد إعلان اصابتها باللوكيميا.

أسماء الأسد 

ويعتبر الفيديو الذي تم نشره عبر الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية السورية، على منصة التواصل الإجتماعي "إكس"، قبل خضوعها لمرحلة العلاج، من إصابتها بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا)، هو أول ظهور لها منذ إعلان الرئاسة السورية إصابتها بالمرض.

أسماء الأسد 

أول ظهور لأسماء الأسد لطمئنة الناس عليها

وقالت أسماء الأسد عبر الفيديو الذي تم نشره "من لما تم إعلان خبر إصابتي باللوكيميا، وصلتني كتير من رسائلكن المليئة بالمحبة والمساندة، والتي أعطتنا كعائلة المزيد من القوة بهذا الظرف».

وأكملت: "أي حدا بخوض معركة مع المرض لازم يمتلك القوة والإرادة.. مو بس ليتغلب عليه ولكن ليتحمل بعده عن الناس التي يحبهن وملتزم بخدمتهن، وأنا هخوض هالمعركة متصلحة بالإيمان والثقة المطلقة برب العالمين وبدعائكم وبمحبتكم، بشوفكم عن قريب".

ورقة نعي توضح موعد وفاه زوجة الأسد

في وقت سابق، نشر حساب رئاسة الجمهورية السورية، على منصة "إكس"، يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري، بيانًا قال فيه: إن أسماء الأسد أجرت فحوصات واختبارات طبية، وتمّ تشخيص إصابتها بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا).

البيان الرسمي حول حالة أسماء الأسد

 وإنها ستخضع لبروتوكول علاجي، يتطلب شروط العزل، مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج.

جاء هذا البيان لنفي الشائعات التي تعلقت بوفاة زوجة الرئيس السوري "بشار الأسد"، بعد أن انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي في المحيط السوري، صورة لورقة نعي تعود لأسماء الأسد.

وتضمنت ورقة النعي أن أسماء الأسد توفت يوم الأربعاء، 22 مايو 2024، عن عمر يناهز الـ49 عامًا، تضمنت على تفاصيل مكان وموعد مراسم تشييع الجثمان، والتي ستبدأ من قصر نظمي باشا في حي المهاجرين بالعاصمة دمشق، ومن ثم التوجه بالجثمان إلى قصر الشعب.

النعي المزيف عن وفاة أسماء الأسد

وتضمنت ورقة النعي أن التعازي ستقبل للرجال في المركز الثقافي وقصر الشعب، أما للنساء في قصر المهاجرين في دمشق.

تم نسخ الرابط