الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قطاع غزة، القوات الأمريكية تعيد توصيل جزء من الرصيف البحري العائم

قطاع غزة، القوات
قطاع غزة، القوات الأمريكية تعيد توصيل جزء من الرصيف البحري ا

قطاع غزة، كشفت القناة الإسرائيلية 12 اليوم السبت عن أنجراف جزء من  الرصيف البحري العائم التي أقامته القوات الأمريكية ليساهم في وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل أسراع.

وقد عزمت القناة الإسرائيلية 12، أن المياة جرفت جزء كبير من الرصيف البحري الذي أقامته القوات الأمريكية قبالى غزة، إلى شواطيء البحر في إسدود وذلك بعد أسبوع واحد فقط من تشغيلة.

كما أوضح الإعلام الإسرائيلي أن جزء من الرصيف قد انجرف بسبب قوة أمواج البحر، وأضافت أن قوات البحرية وصلت إلى مكان الحادث وساعدت في ربط الجزء المنجرف من أجل انتشاله، من دون وقوع إصابات جراء الحادثة.

وعزمت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن السفينة الحربية الأميركية حاولت إنقاذها، لكنها تعطلت بدورها، وتم استدعاء سفينة أخرى متواجدة في المنطقة للمساعدة في عملية الإنقاذ.

قطاع غزة، القوات الأمريكية تعيد توصيل جزء من الرصيف البحري العائم 

تكلفة الرصيف البحري العائم قبالى قطاع غزة

عزمت وسائل الإعلام الأسرائيلية أن تكلفة الرصيف البحري العائم الذي أقامتة قوات الجيش الأمريكي قبالي قطاع غزة ليسهم في تدفق المساعدات بشكل كبير قي تصل إلى  320 مليون دولار.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ان الجزء الذي انفصل من الرصيف عبارة عن بارجة أمريكية، كانت تنقلها سفينة حربية لتصل إلى الرصيف البحري المقيم قبالى غزة، وأشارت أنها قد اتفصلت بسبب قوة الأمواح بالبحر وانجرفت إلى شاطيء أسدود.

قطاع غزة، القوات الأمريكية تعيد توصيل جزء من الرصيف البحري العائم 

ملخص أحداث مايحدث في قطاع غزة

شن جيش الإحتلال الإسرائيلي الحرب على المدنيية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي واستمر حتى الآن على مدار أكثر من 280 يومًا من الدمار و الإبادة والانتهاكات العنيفة التي قامن بها الاحتلال الإسرائيلي، وقامت حركة حماس الفلسطينية بالرد المباشر على أفعال جيش الإحتلال الوحشية التي لم تستثني سيدات ولا كبار السن ولا الأطفال.

وبالتزامن مع بداية رفض العالم للإنتهاكات والتعديات التي يقوم بها جيش الإحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار، للقضاء على الجريمة الإنسانية الموجودة في قطاع غزة بالكامل.

 وفي الفترة الأخيرة كثفت مصر جهودها واتصالاتها بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوضع حلول قطعية لما يحدث في قطاع غزة، والوصول لاتفاقية تنهي الحرب، وتقضي بشكل فوري على ما يحدث في قطاع غزة، وبالفعل أعلنت حماس خلال الأيام الأخيرة قبولها للطلب، في ظل رفض من الجانب الإسرائيلي.

وخرجت مصر ببيان عاجل، طالبت فيه إسرائيل بأقصى درجات ضبط النفس، وحتى يتمكن الجميع من العيش بسلام، مؤكدة على خطورة اختراق الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية.

قطاع غزة، القوات الأمريكية تعيد توصيل جزء من الرصيف البحري العائم 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط