الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وسائل مواصلات سهلة

وسائل مواصلات سهلة، أعرف الأتوبيسات والمترو والقطارات للحضور إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي سريعاً

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

وسائل مواصلات سهلة، اعرف الأتوبيسات والمترو والقطارات، يبحث كل عشاق كرة القدم، عن أسهل خط مواصلات للوصول إلى استاد القاهرة، لحضور مباراة الأهلي والترجي التونسي، ومن المقرر أن تكون المباراة اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، على استاد "القاهرة الدولي".

وللتسهيل على محبي النادي الأهلي، ترصد "الأيام المصرية" لعشاق الساحرة المستديرة، نقدم لكم أسهل خط مواصلات، للوصول إلى استاد القاهرة لحضور مباراة الأهلي والترجي، نوضح لكم التفاصيل في السطور التالية.

محطة جمال عبد الناصر

وسائل مواصلات سهلة، مد ساعات عمل مترو الخط الثالث 

وسائل مواصلات سهلة، قامت شركة تشغيل الخط الثالث للمترو "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو، بتمديد ساعات تشغيل مترو "الخط الثالث" لمدة ساعة إضافية، اليوم السبت، لعشاق الكرة المستديرة، من محبي الكرة المصرية عامةً والنادي الأهلي خاصةً، بمناسبة المباراة التي ستقام مع نادي الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكدت الشركة، أن تشغيل خدمة مترو الخط الثالث، مستمرة حتى الساعة الواحدة صباحًا، مع مرور قطار كل "4 دقائق و30 ثانية"، من أجل توفير وسيلة نقل سريعة وفعالة للجماهير، التي ستحرص على حضور المباراة النهائي، مؤكدة على توفير كافة التجهيزات الخاصة، داخل محطة الاستاد في منطقة استاد القاهرة، مع توفير فريق خدمة العملاء، لمساعدة الجماهير أثناء عمليات الدخول والخروج من المباراة.

وأشارت شركة تشغيل مترو الخط الثالث، أن الركاب القادمين من محطة جامعة القاهرة، أو محور روض الفرج، ومتجهين لمحطة "الكيت كات"، عليهم الانتظار بين كل قطار وآخر لمدة 9 دقائق.

أتوبيسات مواصلات مصر

خريطة وصول جمهور المشجعين بوسائل النقل المختلفة إلى استاد القاهرة

تقدم "الأيام المصرية"، لجمهور المشجعين وسائل مواصلات سهلة، وخريطة الوصول إلى استاد القاهرة:

في البداية تستطيع جميع الجماهير القادمة، سواء من الوجهين البحري والقبلي، الوصول إلى محطتي سكك حديد برمسيس أو محطة سكة حديد الجيزة، ثم استقلال خط مترو الأنفاق “الخط الثاني”، ثم استخدام الخط الثالث للمترو، في اتجاه محطة “الاستاد”، للوصول بكل سهولة ويسر إلى استاد القاهرة الدولي.

  • من مصر الجديدة يمكن استقلال أتوبيس نقل عام متجه إلى ميدان رابعة العدوية.
  • من عبد المنعم رياض يمكن استقلال ميكروباص لشارع مكرم عبيد، يمر على الاستاد.
  • من رمسيس يمكن استقلال ميكروباص حتى استاد القاهرة.
  • من ميدان السيدة عائشة يمكن استقلال ميكروباص إلى شارع عباس العقاد، يمر على الاستاد، ويمكن استقلال ميكروباص لموقف العاشر يمر ببوابات الاستاد من صلاح سالم.
  • يمكن استقلال أتوبيس نقل عام إلى ميدان رابعة العدوية يمر على الاستاد.
ميكروباص

كما أعلنت "مواصلات مصر" عن توفير عدد كبير من الأتوبيسات خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي، على كل الخطوط وفي كل المركبات سواء الأوتوبيسات الكبيرة أو "الميني باص" من خلال عملاء الكارت الذكي أو (singel tichet).

وسائل مواصلات سهلة لاستاد القاهرة الدولي

وبعد الوصول الجماهير إلى استاد القاهرة، يستخدم أصحاب تذاكر الدرجة الأولى، استخدام شارع ممدوح سالم للمدخل الرئيسي إلى استاد القاهرة، وأما أصحاب تذاكر الدرجة الثانية يتجهون للاستاد من خلال شارع يوسف عباس، وأما أصحاب تذكرة الثالثة يمين، يستطيعون الوصول إلى استاد القاهرة، من خلال طريق النصر، في حين يستطيع أصحاب تذاكر الثالثة شمال، الوصول إلى استاد القاهرة من خلال شارع يوسف عباس.

وتوجد علامات إرشادية وتوضيحية، مخصصة للمشجعين تشير إلى استاد القاهرة، للوصول إلى المكان المخصص لهم، من أجل مشاهدة مباراة النهائي بين النادي الأهلي ونادي الترجي التونسي، دور النهائي لدوري أبطال أفريقيا. 

ازاي اروح استاد القاهرة بمترو الأنفاق بالخط الأول والثاني والثالث

يعد مترو الأنفاق، من أكثر وأسرع طرق المواصلات العامة، وأسهلها في الوصول إلى الأماكن العامة، بما فيها استاد القاهرة،

عاوز تروح استاد القاهرة بمترو الأنفاق من الخط الأول؟

يستطيع ركاب مترو الخط الأول، استخدام أي محطة من محطات الخط الأول بمترو الأنفاق، من أقرب محطة لمحل إقامتك أو مكان تواجدك، ونوضح لك كيفية الذهاب إلى الاستاد من خلالها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الركوب في الخط الأول بمترو الأنفاق.
  2. النزول في محطة ناصر لكونها محطة تبادلية بين الخط الأول والثالث.
  3. التبديل لركوب الخط الثالث في مترو الأنفاق
  4. النزول في محطة الاستاد التي تبعد عنه مسافة صغيرة يمكن قطعها على الأقدام.
مترو الخط الثاني

ازاي أروح استاد القاهرة بمترو الأنفاق من الخط الثاني؟

إذا كانت إحدى محطات الخط الثاني، لمترو الأنفاق جوار محل إقامتك أو مكان تواجدك، تستطيع الذهاب إلى استاد القاهرة من خلالها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الركوب في الخط الثاني بمترو الأنفاق.
  2. النزول في محطة العتبة لكونها محطة تبادلية بين الخط الثاني والثالث.
  3. التبديل لركوب الخط الثالث في مترو الأنفاق
  4. النزول في محطة الاستاد التي تبعد عنه مسافة صغيرة يمكن قطعها على الأقدام.

ازاي أروح استاد القاهرة بمترو النفاق من الخط الثالث؟

في حالة كانت إحدى محطات الخط الثالث، بمترو الأنفاق جوار محل إقامتك أو مكان تواجدك، يمكنك الذهاب إلى استاد القاهرة من خلال الخطوات التالية:

  1. الركوب في أي من محطات الخط الثالث بمترو الأنفاق.
  2. النزول في محطة الاستاد لكونها محطة تبادلية.
  3. النزول في محطة الاستاد التي تبعد عنه مسافة صغيرة يمكن قطعها على الأقدام.

ومن ناحية أخري، يستعد ساحر الكرة المصرية النادي الأهلي، لمواجهة نادي الترجي التونسي، اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أرض استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وسط حضور جماهيري كامل العدد، حيث انتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين بنتيجة "0 -0".

تم نسخ الرابط