الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خدمة الإقرار الإلكتروني، يدعم جهود الدولة فى التحول للاقتصاد الرقمى

خدمة الإقرار الإلكتوني،
خدمة الإقرار الإلكتوني، رئيس «إى. فاينانس» للاستثمارات المال

خدمة الإقرار الإلكتروني، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن إطلاق مشروع تطوير منظومة الضرائب العقارية وذلك بالتعاون مع شركة كتنولوجية تعمل على تشغيل الحلولو الضريبة: «إى. تاكس»، التابعة لوزارة المالية ومجموعة «إى. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية.

من أجل مساعدة المواطنين والتيسر عليهم من خلال توفير خدمات الضرائب العقارية بشكل إلكتروني لأول مرة،ويأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة المالية الجديدة التي تعمل على تشغيل التحول الرقمي، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وتيسيرها على المواطنين.

رئيس «إى. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية: دعم جهود الدولة فى التحول للاقتصاد الرقمى 

خدمة الإقرار الإلكتروني، أبرز ما جاء بة البيان

  • تم إطلاق «منصة إلكترونية متطورة» لتسهيل الخدمات ونشر الوعي بقوانين وإجراءات الضرائب العقارية.
  • سيتم العمل  تدريجيًا على إطلاق خدمة الاستعلام عن المستحقات الضريبية على الوحدة وسداد المديونية ومراجعة الحساب إلكترونيًا.
  •  تيسير الدفع الإلكتروني للضريبة «أون لاين» للمسجلين في كافة المأموريات ذات الكثافة العالية بعد استكمال أعمال مراجعة وتدقيق ورقمنة كل البيانات بالمأموريات.
  • إتاحة الضريبة الإلكترونية للمواطنين للتسهيل عليهم في سداد المستحقات الضريبية من خلال إنشاء حساب على منصة الخدمات الموحدة للضرائب العقارية.
  •  يُمكن للممولين، آنذاك، استخراج كشف حساب إلكتروني معتمد بمدفوعات الضريبة عن السنوات السابقة.
رئيس «إى. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية: دعم جهود الدولة فى التحول للاقتصاد الرقمى 

البدء التدريجي في خدمة الإقرار الإلكتروني


الفترة المقبلة ستشهد البدء تدريجيًا بإطلاق خدمة الإقرار الإلكتروني الموحد لكل أنواع العقارات المبنية من وحدات سكنية، وغير سكنية: إدارية وتجارية ومحلات ومكاتب ومنشآت تعليمية وخدمية ومنشآت صناعية بترولية وفنادق وغيرها.

منصة الخدمات الموحدة للضرائب العقارية تُتيح للممولين خدمات التقدم للحصول على الإعفاءات الضريبية، وتقديم الطعون إلكترونيًا، خلال مراحل تنفيذ المشروع تدريجيًا.
يتم إعادة هندسة وميكنة الإجراءات بشكل دقيق لإتاحة «الخدمات عن بعد» عبر المنصة الإلكترونية المتطورة، خلال مراحل تنفيذ المشروع؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، ويعفيهم من الحاجة للتوجه إلى المأموريات لتلقى الخدمات.

مجموعة «إى. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية
تعلن حريصها على دعم جهود الدولة فى مجال تحقيق الشمول المالى والتحول للاقتصاد الرقمي، مشيرة إلى أنهم استطاعوا بالتعاون مع وزارة المالية تقديم تجربة مصرية رائدة فى التحول الرقمي وفقًا لأحدث المعايير والخبرات الدولية. 

رئيس «إى. فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية: دعم جهود الدولة فى التحول للاقتصاد الرقمى 


خدمة الإقرار الإلكتروني، أوضح خالد عبدالغني رئيس شركة تكنولوجيا عن تشغيل الحلول الضريبية «إى. تاكس»، إلى أن شركة «إى. تاكس» تعد الذراع التكنولوجية لتنفيذ التحول الرقمي للضرائب العقارية، على الوجه المنشود، بما يحقق مستهدفات هذا المشروع، بوصفه أحد روافد الخطة الشاملة والمتكاملة لوزارة المالية للتطوير بما يتسق مع أحدث المعايير الدولية، موضحًا أننا ملتزمون بالتوظيف الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة فى تيسير الخدمات للمواطنين المقدمة من خلال المشروع الطموح لتطوير وميكنة منظومة الضرائب العقارية.
كانت مصلحة الضرائب العقارية قد وقَّعت مع شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية «إى. تاكس»، عقد تنفيذ منظومة التحول الرقمى للمصلحة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط