الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وفد وزارة التخطيط يتفقد مشروع "دار وسلامة" ضمن مبادرة "حياة كريمة" بسوهاج

الايام المصرية

قام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج لمتابعة تنفيذ مشروع "دار وسلامة"، الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجامعة عين شمس، ضمن المبادرة القومية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن رؤية مصر 2030 تركز على تحقيق ستة أهداف استراتيجية، بما في ذلك "الحوكمة والشراكات"، من خلال مشاركة جميع الأطراف في العملية التنموية، وخاصة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية.

وفد وزارة التخطيط يتابع تطورات مبادرة حياة كريمة

وذكر الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة، أن مشروع "دار وسلامة" يستهدف إحلال وتطوير 200 منزل للأسر الأولى بالرعاية والمخطط نهوهم بنهاية 2024، إضافة إلى توصيل خدمات مثل المياه والسخانات الشمسية.

تابع  وفد وزارة التخطيط زيارته بلقاء مع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وأعرب الأخير عن تقديره لجهود الوزارة في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، وتأكيده على ضرورة تسهيل إجراءات التراخيص لضمان سرعة تنفيذ المشروع.

وشملت الزيارة إطلاق قافلة طبية وتفقد مشروعات أخرى منجزة وقيد التنفيذ، ما أثار رضا الأهالي وتقديرهم للجهود المبذولة لتحسين جودة الحياة في المنطقة.

تم نسخ الرابط