الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التشاؤم من "قلب الشبشب والبومة".. خرافات ومعتقدات غريبة في مجتمعنا

التشاؤم مذكور في القرآن واسمه التطير وهو يعتبر شرك اكبر ومخرج كمان من الملة، وبالرغم من ذلك فإن هناك الكثير من الأشخاص في مجتمعنا العربي والمصري يعتقدون في بعض العادات اعتقادا كبيرا، مثل اعتقاد البعض أن سكب القهوة من الأشياء الجيدة.

 وهناك من يعتقد أن رؤيته لبومة في يومه تدل على التشاؤوم، بينما يرى آخرون أن أن فتح وغلق المقص من الأشياء السيئة التي تجلب لصاحبها المصائب، وغيرها من المعتقدات الراسخة في أذهان الكثيرين.

التشاؤم والتفاؤل في القرآن الكريم 

التشاؤم والتفاؤل تم ذكرهم في القرآن الكريم  في أكثر من آية، وأكد القرآن على أن التشاؤم يدخل في إطار الشرك بالله، لأن المتسبب في هذه الأحداث هو الله سبحانه وتعالى وليس معتقد في أشياء، عـن عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما، قــال: كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما، فـقـال: ( يـا غـلام! إني أعـلمك كــلمات: احـفـظ الله يـحـفـظـك، احـفـظ الله تجده تجاهـك، إذا سـألت فـاسأل الله وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أن يـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك، وإن اجتمعـوا عـلى أن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك، رفـعـت الأقــلام، وجـفـت الـصـحـف). رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط