رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أشرف صبحي يتفقد ستاد القاهرة للوقوف على أخر الاستعدادات لنهائي دوري الأبطال

أشرف صبحي
أشرف صبحي

حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، على متابعة كافة التفاصيل التنظيمية المتعلقة بمباراة النادي الأهلي والتي تجمعه بنظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يأتي ذلك في ضوء اهتمام الوزارة باستضافة مصر للبطولات الكبرى.

في ضوء ذلك قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية داخل ستاد القاهرة الدولي، من أجل الوقوف على أخر الاستعدادات للنهائي المرتقب الذي يجمع الأهلي المصري ونظيره التونسي، المقرر له في الثامنة مساء غد السبت.

واطمأن صبحي على كافة الاستعدادات داخل هيئة استاد القاهرة الدولى بداية من الأماكن الخارجية للاستاد مروراً ببوابات دخول الجماهير وصولاً إلى أماكنهم بالمدرجات.

وأكد صبحى على جاهزية استاد القاهرة لمباراة الغد، واستقبال آلاف الجماهير المصرية التى ستحرص على مؤازرة النادى الأهلى من قلب ستاد القاهرة الدولى، مشيراً إلى أن جميع المسئولين عن تنظيم المباراة سيكونوا في الموعد للخروج بالمباراة بأفضل صورة.

أعرب الوزير عن تمنياته بأن تشهد المباراة روح رياضية عالية بين اللاعبين، وتشجيع حضارى من قبل جماهير الناديين، متمنياً التوفيق للاعبى النادى الأهلى والتتويج بلقب البطولة، يأتي ذلك تأكيدا على مكانة  مصر الرائدة إفريقيًا فى مختلف الألعاب الرياضية.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، اللقاء المقرر له غدا السبت، في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب القاهرة الدولي.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين، على ملعب حمادي العقربي برادس، السبت الماضي، انتهى بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، ويدخل المارد الأحمر لقاء الغد ولا بديل له عن الفوز، لأن في حالة التعادل بأي نتيجة غير 0-0 يضمن لافريق التونسي حصوله على اللقب.

يمتلك الأهلي 11 لقبا للبطولة القارية، حصدها خلال 16 نهائي خاضه الفريق، ويحمل لاعبو الأهلي على عاتقهم الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر في تاريخهم، وكان الأهلي توج باللقب في العام الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه في القاهرة 2-1، والتعادل في الدار البيضاء 1-1.

مواجهات الأهلي والترجي في النهائي تاريخيا 

تاريخيا تواجه الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مناسبتين، فاز الأهلي باللقب مرة كانت في عام 2012، بعدما تعادلا في القاهرة 1-1، وحسم الأهلي مباراة العودة لصالحه 2-1، سجل الهدفين محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

المرة الثانية التي تقابلا فيها الأهلي والترجي في مباراة نهائية، كانت في بطولة 2018، وحينها فاز حصد فريق أبناء باب سويقة اللقب، حيث استطاع الفريق التونسي من تحويل خسارته في لقاء الذهاب 3-1، للفوز في رادس بثلاثية دون رد، ليقبض على لقب الأميرة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه.

تم نسخ الرابط