الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

توقعات الأرصاد الأيام المقبلة، عودة موجة الحر وتحذير من نزول البحر (خاص)

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

توقعات الأرصاد الأيام المقبلة يبحث عنها كثير من المواطنين بعدما انخفضت درجات الحرارة خلال الساعات الماضية بواقع 5 درجات عن المتوسط اليومي وشعور الكثيرين بنسمات الهواء وتلطف الأجواء مع اختفاء موجة الحر .

هيئة الأرصاد الجوية

توقعات الأرصاد الأيام المقبلة

يكشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الأرصاد الأيام المقبلة في تصريحات خاصة لموقع الأيام المصرية.

 وقال إن موجة الحر التي ضربت محافظات الجمهورية الأسبوع الماضي انتهت لتنخفض درجات الحرارة على مدار يومي الجمعة والسبت بمقدار 5 دراجات عن المعدل المتوسط لتسجل درجة الحرارة بالقاهرة 33 درجة مئوية بينما يسجل شمال الصعيد ما بين 34 وحتي 35 درجة مئوية كحد أقصي لتصل حتي 20 درة مئوية مسًاء، وذلك بسبب قدوم كتل هوائية من البحر المتوسط مع وجود منخفض جوي.

الأرصاد: مازلنا في فصل الربيع .. الصيف لم يبدأ

وأكد القياتي، أن مازلنا في فصل الربيع حتي الأن ولم يبدأ فصل الصيف بعد، ويكون الربيع من أكثر فصول السنة تضارب بسب التغير ما بين جو منخفض درجات الحرار في فصل الشتاء وارتفاع درجات الحرارة في فص الصيف، حيث تأتي كتل هوائية من اتجاهات مختلفة طول الفصل.

هيئة الأرصاد الجوية

عودة موجة الحر مرة أخري

وصرح محمود، أن بدءا من يوم الأحد 26 مايو 2024 ستعود موجة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخري على جميع محافظات مصر وتستمر حتي يوم الاثنين 27 مايو 2024 وتصل إلي ذروتها وتكون 38 درجة مئوية على القاهرة، ثم تنخفض مرة أخري يوم الثلاثاء .

وأضاف: يستمر هذا التضارب حتي بداية فصل الصيف يوم 26 يونيو لتبدأ تستقر درجات الحرارة على الارتفاع.

 البحر الأحمر غير مناسب للصيد أو السباحة.. المتوسط  مستقر

وأشار القياتي، إلي ارتفاع منسوب البحر عن المعدل الطبيعي بحوالي 2 أو 2 متر ونص وبالتالي يكون البحر الأحمر مرتفع وغير مناسب للصيد أو السباحة، بينما يكون البحر المتوسط مستقر نسبيًا لحركة الصيد أو السباحة والغطس بالنسبة للافراد.

هيئة الأرصاد الجوية

وأوضح عضو المركز الإعلامي من هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والري وبين مركز الأرصاد الجوية، وذلك لمعرفة درجات الحرارة ومعرفة عدد مرات الري المناسبة لكل نوع من المزروعات وهل هناك إجراءات احترازية يجب على المزارعين الأخذ بها.

فرص سقوط أمطار  

وأضاف القياتي، أن هناك احتمال لفرص سقوط أمطار وغيوم الفترة المقبلة ولكنها ضعيفة جدًا، بسبب اقترابنا من فصل الصيف، وفي حال حدوثها ستكون أمطار خفيفة، كما أنه من الوارد تكون شبورة حيث يكون معدل الحرارة لشهر مايو ما بين 30 وحتي 33 على القاهرة ومن الممكن يزيد أو ينخفض عن ذلك المعدل أيضًا.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط