رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كيت بلانشت، الفنانة الأسترالية تدعم القضية الفلسطينية من على حمراء كان

 كيت بلانشت
كيت بلانشت

 كيت بلانشت، أثار فستان الممثلة الاسترالية على السجادة الحمراء بـ مهرجان كان السينمائي ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي صُمم بألوان العلم الفلسطيني، دعمًا منها للقضية، من تصميم المصمم الفرنسي هايدير أكيرمان لدار جان بول غوتييه.

 كيت بلانشت عبر انستجرام

وفي حوار سابق لها أوضحت بلانشت عدم إنتمائها لأي من الجنسيتين موضع الحرب ولكنها شهدت الثمن الذي يدفعه المواطنون على إثر الحروب، والاضطهاد الذي يتعرض له اللاجئين على مستوى العالم، قائلة أنها أمور لا يمكنها أن تشيح النظر عنها. كما دعت إلى وقف إطلاق النار أثناء كلمتها أمام البرلمان الأوروبي في نوفمبر الماضي.

كيت بلانشت عبر انستجرام

فيلم نوره، أول عمل سعودي في التاريخ يشارك بمهرجان كان السينمائي

وفي سياق آخر، شارك الفيلم الروائي السعودي نوره في مهرجان كان ضمن مسابقة نظرة ما في دورته الحالية، و التي بدأت في 14 من مايو2024، الحالي ومن المقرر أن تستمر حتى ال 25 من نفس الشهر، ليصبح أول فيلم سعودي يشارك في المهرجان، من إخراج توفيق الزايدي المخرج الذي أبدى سعادته بمشاركة فيلمه بمهرجان كان السينمائي.

 بوستر فيلم نوره

تفاصيل تصوير المعروض بمهرجان كان

فيلم نوره، صُور الفيلم بأكمله في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وتدور أحداثه حول قصة نوره الفتاه التي تخرج من عالم القرية في حقبة التسعينيات كي تحقق ما تريد، بعد اكتشافها أن نادر ليس فقط مدرسًا جديدًا في القرية، وهي الفترة التي انتشرت فيها التقاليد السعودية المحافظة التي حظرت ممارسة كل أنواع الفنون، بما فيهم الرسم.

قصة نوره

وعُرض فيلم نوره لأول مرة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، ليحصد جائزة أفضل فيلم سعودي طويل، من بطولة الفنان يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، والفنان عبد الله السدحان.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط