رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

السعودية لأول مرة على السجادة الحمراء لمهرجان كان

فيلم نوره، أول عمل سعودي في التاريخ يشارك بمهرجان كان السينمائي

فيلم نوره يشارك بمهرجان
فيلم نوره يشارك بمهرجان كان

فيلم نوره، شارك الفيلم الروائي السعودي نوره في مهرجان كان ضمن مسابقة نظرة ما في دورته الحالية، و التي بدأت في 14 من مايو الحالي ومن المقرر أن تستمر حتى ال 25 من نفس الشهر، ليصبح أول فيلم سعودي يشارك في المهرجان، من إخراج توفيق الزايدي المخرج الذي أبدى سعادته بمشاركة فيلمه بمهرجان كان السينمائي.

فيلم نوره

تفاصيل تصوير المعروض بمهرجان كان

فيلم نوره، صُور الفيلم بأكمله في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وتدور أحداثه حول قصة نوره الفتاه التي تخرج من عالم القرية في حقبة التسعينيات كي تحقق ما تريد، بعد اكتشافها أن نادر ليس فقط مدرسًا جديدًا في القرية، وهي الفترة التي انتشرت فيها التقاليد السعودية المحافظة التي حظرت ممارسة كل أنواع الفنون، بما فيهم الرسم.

قصة نوره

وعُرض فيلم نوره لأول مرة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، ليحصد جائزة أفضل فيلم سعودي طويل، من بطولة الفنان يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، والفنان عبد الله السدحان.

هل يشارك الفنانين العرب فى مهرجان كان لالتقاط الصور من أجل التريند

بعد مشاركة السعودية لأول مرة بمهرجان كان بـ فيلم نوره، تصدرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التريند، عقب ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 هذا العام، بشكل أثار تساؤلات رواد مواقع التواصل، إذ بدت الفنانة بملامح وجه قد بدت عليها علامات العمر، بسبب ظهور التجاعيد على وجهها في الصور التي تم التقاطها لها.

هيفاء وهبي

لكن التساؤل هنا ليس عن تجاعيد هيفاء أو فستانها، ولكن عن سبب وجود هيفاء وبعض الفنانين المصريين والعرب في مهرجان كان، رغم عدم مشاركتهم بأعمال سينمائية في المسابقات الرسمية للمهرجان السينمائي الشهير، سواء في المسابقة الرسمية أو حتى على هامش مهرجان كان السينمائي.

فلماذا يظهر الفنانين العرب في كان، رغم أن السينما العربية والمصرية بشكل خاص، غائبة ليس على الصعيد العالمي، ولكن حتى على الصعيد المصري نفسه.

إطلالات فنانات في مهرجان كان

مهرجان كان السينمائي

كشف الناقد السينمائي محمود مهدي، في تصريحات خاصة لموقع الأيام المصرية، أنه من الصعب تغيير واقع فكرة أن الفنانات المصريات يذهبن إلى مهرجان كان السينمائي، للظهور على السجادة الحمراء فقط.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط