رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التضامن: 72 مشروعًا بالشراكة مع جمعيات أهلية لدعم المرأة وذوي الإحتياجات (صور)

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق فعاليات الدورة الثانية من برنامج «دعم وبناء قدرات المجتمع الأهلي»، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

 حضر الفعالية السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، والسيد هولجر إيلي، رئيس التعاون الإنمائي الألماني بسفارة ألمانيا في مصر، والسيد أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى قيادات وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج "وعي" للتنمية المجتمعية وممثلين عن منظمات التعاون التنموي الدولية والسفارات الأوروبية.

تضمن اللقاء الاحتفال بانتهاء 72 مشروعًا بالشراكة مع 10 جمعيات أهلية، والإعلان عن بدء مرحلة جديدة تشمل توقيع 7 عقود شراكة مع 7 جمعيات أهلية. تم التعامل مع حوالي 85 جمعية تنمية مجتمع في تنفيذ الأنشطة المختلفة على مستوى المجتمعات المحلية في 10 محافظات.

يهدف المشروع إلى تعزيز تكافؤ الفرص للنساء والشباب وذوي الإعاقة، وتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني، وزيادة الوعي المجتمعي حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعي.

أوضحت القباج أن المشروع في مرحلته الأولى وصل إلى حوالي 30 ألف أسرة، بإجمالي 125 ألف مستفيد، بما في ذلك 4 آلاف شخص من ذوي الإعاقة الذين استفادوا من خدمات التأهيل واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة. كما تم تطوير قدرات 85 جمعية أهلية متوسطة وصغيرة، وتم عقد 270 لقاءً تدريبيًا للشباب المقبلين على الزواج من خلال برنامج "مودة"، وتنمية قدرات 550 من العاملين بوزارتي التضامن الاجتماعي والشباب.

حققت حملات التوعية الرقمية وصولاً إلى 1.5 مليون شخص، إضافة إلى حملات التوعية الأسرية والمجتمعية التي نفذتها الرائدات المجتمعيات. كما شملت أهداف البرنامج التوسع في حملات التأثير على الرأي العام لدعم السياسات الاجتماعية لحقوق ذوي الإعاقة والنساء والفتيات من الفئات الأولى بالرعاية.

أكدت القباج أهمية بناء نموذج للشراكة بين المجتمع المدني والجهات الحكومية لدعم الحوار بين الشباب والمجتمعات المحلية، وإدراج رسائل التوعية ضمن إطار تنفيذي متكامل يربط رسائل الدعوة وكسب التأييد بحزمة الخدمات الاجتماعية.

 كما أكدت على استخدام القوة الناعمة في الفن والدراما للتعبير عن قضايا التنمية الاجتماعية ومناصرة الفئات المستهدفة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار السفير كريستيان برجر إلى أن هذا البرنامج يمثل نموذجًا ممتازًا لتحقيق فوائد طويلة الأجل من خلال التعاون مع الشباب وذوي الإعاقة والمجتمعات المحلية، مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني وتطوير مهاراتها.

أوضح هولجر إيلي أن الحكومة الألمانية تعطي الأولوية للعمل في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفئات الأولى بالرعاية من خلال سياستها التنموية.

   موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.    

تم نسخ الرابط