الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جندي أوكراني يسرق دبابة "تي-64" وينضم إلى الجيش الروسي (فيديو)

الجندي الأوكراني
الجندي الأوكراني فى طريقه للجانب الروسي

جندي أوكراني يسرق دبابة "تي-64" وينضم إلى الجيش الروسي، وهو ما كشفه دانييل بيزسونوف، الخبير العسكري في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث نشر عبر حسابه على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، مشاهد لحادثة انشقاق عسكري أوكراني عن قوات نظام كييف، وهو يقود دبابة متجها نحو أحد المواقع الروسية.

وقال بيزسونوف عبر قناته على منصة "تلغرام"، أن "مكسيم ليخاتشيف، وهو جندي أوكراني، قام بقيادة دبابة أوكرانية من طراز "تي-64" متجها بها إلى أحد المواقع الروسية من أجل الانشقاق عن القوات المسلحة الأوكرانية، والانضمام لصفوف القوات الروسية".

وأضاف دانييل: "ليخاتشيف جاء إلى جانبنا في اتجاه دونيتسك، على متن دبابة أوكرانية مسروقة من طراز "تي-64".

لغز هروب جندي أوكراني إلى الجانب الروسي 

وأوضح أن الجندي "قد سرق الدبابة لأنه اعتقد أنها ستكون أكثر أمانًا له للوصول إلى مواقعنا، وبالنسبة لجنود القوات المسلحة الأوكرانية الآخرين في المواقع الأمامية، بدا كل شيء وكأنه خروج قتالي عادي للدبابة".

وبحسب صحيفة "روسيكا أروجيا"، فإن مكسيم ليخاتشيف، وأثناء وجوده في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية، كان متورطًا في أنشطة تخريبية ضد روسيا.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية مايسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط