رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التخطيط تبدأ مرحلة جديدة لزيادة التدفقات الاستثمارية والتجارية إلى مصر

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط

أكدت د. هبة يوسف مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بوزارة التخطيط أهمية التعاون الإقليمي والدولي لجلب الاستثمارات ، مشيرةً إلى الجهود  المبذولة في مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  لتعزيز التدفقات الاستثمارية والتجارية . 

وخلال الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المعنية بمشروع خصائص الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر المعد من قبل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ألقت "يوسف" الضوء على المبادئ المستخدمة من قبل المنظمة لمراجعة الاستثمار الأجنبي المباشر، لقياس تأثير الاستثمار على أهداف التنمية المستدامة وتطوير الإطار المؤسسي والتشريعي بما يدعم التأثير الإيجابي لللاستثمار الأجنبي المباشر على أبعاد التنمية المستدامة، وعلى رأسها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وزيادة الإنتاجية والابتكار.

وأكدت يوسف توافق أهداف المشروع مع توجهات الدولة المصرية والجهود الوطنية التي تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، في إطار سياسة وثيقة ملكية الدولة.

 استعرضت مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بوزارة التخطيط أهمية الاستثمارات المستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مؤكدة الجهود الوطنية التي تم اتخاذها لخلق بيئة مواتية لجذب الاستثمار وتعزيز الابتكار من خلال تبسيط الإجراءات ومعالجة أي تحديات قد يواجها المستثمر.

 كما أكدت على أهمية دعم ريادة الأعمال وتعزيز الروابط بين الاستثمار الخرجي المباشر بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتنماهية كآلية لنقل المعرفة، مشيرةً إلى دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في توفير البيانات الأساسية للمستثمرين والجهات المعنية لصياغة السياسات القائمة على الأدلة.

 

وأوضح فريق الخبراء أن الاستثمار الأجنبي المباشر يساهم في دعم وتعزيز الروابط مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أهمية الاستثمار المباشر الأجنبي كدافع جديد وقوي لزيادة التنوع الاقتصادي وتعزيز الابتكار والتحديث التكنولوجي ونقل الخبرات إلى الشركات المحلية بما يعمل على زيادة الإنتاجية.

 كما استعرض الفريق تحليلاً شاملاً لكيفية تأثير الاستثمار الأجنبي المباشر على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً في مصر، مشيراً إلى الدور المحوري للاستثمار الأجنبي المباشر .

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط