رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إصابة 3 من جنود الجيش الأمريكي في غزة

جنود البحرية الأمريكية
جنود البحرية الأمريكية

صرح نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، براد كوبر، بأن "3 جنود أمريكيين لحقت بهم إصابات غير قتالية، خلال عملية إنشاء وتشغيل الرصيف البحري قبالة ساحل غزة، لتوصيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمس الخميس، عن كوبر، قوله إن "الإصابات حدثت أثناء إقامة وتشغيل الرصيف البحري الذي شيدته الولايات المتحدة على ساحل غزة".

حقيقة سبب إصابة الجنود الأمريكيين على شاطئ غزة

فيما أوضحت الصحيفة، أن "أحد الجنود الثلاثة أصيب بالتواء في الكاحل، بينما أصيب آخر بجراح خفيفة في الظهر، ونقل الثالث لتلقي العلاج في مستشفى بإسرائيل"، ورفض كوبر تقديم تفاصيل عن إصابة الجندي الثالث.

وفي السياق، أفاد القائد العسكري الأمريكي لوسائل إعلام أمريكية، بأن "الجندي الثالث في حالة حرجة، أما الجنديان الآخران فقد عادا إلى العمل".

وأوضح كوبر أنه "تم إرسال الجنود الثلاثة إلى المستشفيات الإسرائيلية للحصول على مزيد من الرعاية لأنهم يحتاجون إلى رعاية طبية أكثر مما يمكن توفيره على السفن البحرية الأمريكية".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت الجمعة الماضية، بدء تسليم المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، انطلاقاً من الرصيف البحري المؤقت الذي أقيم قبالة ساحل القطاع.

كما أكدت عدم وصول أي قوات أمريكية إلى الشاطئ في غزة، وأن ما يجري هو عمل متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين في القطاع عبر "ممر بحري ذي طبيعة إنسانية خالصة".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن في مارس/ آذار الماضي، إنشاء هذا الميناء، في إطار الجهود الدولية للتغلب على القيود التي تفرضها إسرائيل على إدخال المساعدات برا إلى القطاع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط