الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

صادرات 60 مليون دولار

الشرقية للسكر مشروع يتجاوز حجمه 6 مليار جنيه ويخلق 700 فرصة عمل

الشرقية للسكر
الشرقية للسكر

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن شركة الشرقية للسكر تجسد نموذجًا متميزا للشراكة الاستثمارية، التي تجمع بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك المصرية.

كما أشادت وزيرة  التخطيط والتنمية الاقتصادية بمؤسسات التمويل العربية والدولية مثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وهي إحدى مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. 

وأوضحت الوزيرة أن الشركة تعمل في أحد أهم القطاعات الواعدة والاستراتيجية، وهو صناعة السكر، وتسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، كما تزيد من صادرات السكر الخام.

مصنع الشركة الشرقية للسكر

جاء ذلك خلال زيارة السعيد ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية،  ووزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة،  لمصنع الشركة الشرقية للسكر "النوران" في مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية بحضور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وأضافت السعيد أن النجاح الذي حققته الشركة يفتح المجال لمزيد من التوسع في أنشطتها، سواء في مجال الاستثمار الزراعي أو في الصناعات المكملة، مؤكدة دعم الدولة المصرية لهذا النوع من الشراكات الاستثمارية والتنموية. يأتي ذلك في إطار توجه الدولة الجاد نحو تحفيز القطاع الخاص وتهيئة البيئة لمواصلة دوره الفاعل في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبه، قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إن حجم هذا المشروع يتجاوز 6 مليارات جنيه مصري، مما يجعله أحد أكبر المشاريع التنموية لدى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

 وأعرب عن فخره بالآثر الإيجابي للمشروع على المجتمع، حيث تمكن من خلق أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة ودعم 30 ألف مزارع،  وبلغت قيمة الصادرات أكثر من 60 مليون دولار أمريكي.

 أشار سنبل إلى أن المؤسسة قامت بعملية تمويلية لدعم الأمن الغذائي المصري تمثلت في فتح اعتمادات لكميات تصل إلى  500 ألف طن من السكر بقيمة إجمالية 279.1 مليون دولار أمريكي لتغطية جزء من احتياجات السوق المصري من السكر خلال الفترة من مايو وحتى أغسطس 2024.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط