رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزارة العمل تسلم الرخص الدائمة لمراكز التدريب المعتمدة "مهني 2030" (صور)

تسليم الرخص الدائمة
تسليم الرخص الدائمة للتدريب

شهد وزيرالعمل حسن شحاتة ، بديوان عام الوزارة، فعاليات تسليم الدفعة الثانية من "الرخص الدائمة" الخاصة بمراكز التدريب المهني في عدد من محافظات الجمهورية .

 وكانت هذه المراكزقد تقدمت بطلبات للعمل مع الوزارة في مشروع "مهني 2030"، الذي أطلقه الوزير منتصف الشهر الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تطوير منظومة التدريب المهني.

مشروع "مهني 2030"

 يستهدف مشروع "مهني 2030"  تدريب وتأهيل مليون مدرب سنويًا على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخليًا وخارجيًا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بربط التدريب المهني بسوق العمل المحلي والدولي.

حضر فعاليات التسليم اللواء أسامة فرج، مستشار الوزارة للتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، واستشاري مشروع مهني 2030،الدكتور شادي شلبي، ومدير عام شئون منح التراخيص لمراكز التدريب المهني الخاصة محمد الهواري.

طريقة إصدار تراخيص مزاولة التدريب 

 يأتي تسليم هذه "الرخص الدائمة" في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة بإصدار التراخيص الدائمة لمزاولة نشاط التدريب المهني في جميع المحافظات. 

تم منح التراخيص بعد مراجعة أوراق المراكز ومعاينتها والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات من خلال اللجنة التنفيذية للمشروع.

 يهدف المشروع إلى مشاركة المراكز في تنفيذ خطة الدولة لتخريج مدربين ومتدربين حاصلين على شهادات تدريب حقيقية ذات جودة عالية في مختلف المهن الفنية المطلوبة في السوق المحلي والدولي. أشار البيان إلى أنه يجري حاليًا فحص دقيق لباقي المراكز التي تقدمت بطلبات للعمل مع الوزارة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط