رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أمين نقابة السياحيين: السعودية لن تسمح بأداء الحج لمن لا يحمل تأشيرة

أمين عام نقابة السياحيين
أمين عام نقابة السياحيين فارس حسني

كشف فارس حسني أمين عام نقابة السياحيين، أن المملكة العربية السعودية لن تسمح مطلقا بأداء فريضة الحج لمن لا يحمل تأشيرة السماح بأداء الفريضة.

وقال أمين عام نقابة السياحيين إن مصر من الدول المصدرة للسياحة الدينية للمملكة العربية السعودية، وأن عملية تنظيم الحج المصري تتم من خلال وزارة السياحة والآثار.

طريقة حج القرعة في مصر 

 وأوضح أمين نقابة السياحيين أن الحج السياحي التابع لوزارة الداخلية، يتم عن طريق القرعة العلنية، بجانب حج المؤسسات المجتمع المدني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي وحج البعثات الدبلوماسية والسياسية.

ضوابط تأشيرات الحج والسياحة والزيارة السعودية 

أضاف أن المملكة العربية السعودية تصدر تأشيرات متنوعة وفقاً لضوابطها وقوانينها، وأبرزها السياحية والشخصية والتجارية والزيارة وهذه التأشيرات ليس له علاقة بحج 2024، وذلك وفقا للقيود المتفق عليها من الجانب المصري السعودي الخاص بالمطارات وصالة الوصول للمملكة العربية السعودية لأن هناك تأشيرة دخول لأماكن والشعائر الحج مقيدة بالدخول في المشعر الحرام ومني وعرفات ومزدلفه.

ويظل هذا التنوع في التأشيرات بعيداً عن المقاصد السياحية للسياحة الدينية للمملكة العربية السعودية، لأنه في حالة حدوث ارتباك في موسم الحج وزيادة الاعداد ، قد تؤدي لوقوع مشكلة كبيرة، ولن تستطيع السلطات السعودية بعد ذلك السيطرة على هذا الأمر.

الحج النظامي في مصر

وأوضح أنه يتم الترتيب من قبل الوزارة والجهات المعنية للحج، حسب التنسيق مع وزارة الحج السعودي،للقيام بالإجراءات اللازمة قبل موسم الحج بثلاث أشهر من حيث اختيار الإقامة والنقل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط