رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

شاهد أحدث تصوير جوي لمشروع تطوير حاجز الأمواج في ميناء دمياط

حاجز الأمواج بميناء
حاجز الأمواج بميناء دمياط

حاجز الأمواج الشرقي الجديد في ميناء دمياط انجاز جديد يضاف إلى انجازات الدولة المصرية في هذه المرحلة، ويضع مصر على قمة هرم تجارة الترانزيت في العالم .

وقبل قليل نشرت وزارة النقل تصوير جوي لمشروع تطوير ورفع كفاءة حاجزي الأمواج الشرقي والغربي بميناء دمياط.

 يُعد حاجز الأمواج في ميناء دمياط الجديد من أهم الأعمال الهندسية التي تهدف إلى تأهيل الميناء ليصبح من الموانئ المحورية المهمة لتجارة الترانزيت بشكل عام  في البحر المتوسط.

 وذكرت وزارة النقل أن الحاجز بطول 1420 مترًا ويصل عمقه الأقصى عند رأس الحاجز إلى 12 مترًا.

كما تعمل الوزارة على قدم وساق على الانتهاء من حاجز الأمواج الغربي الجديد في ميناء دمياط، الذي يبلغ طوله الإجمالي 5400 متر. 

يحمي حاجز الأمواج الغربي الجديد الميناء من العوامل الجوية المختلفة ويساهم في تشكيل أرض بمساحة تصل إلى 3 مليون متر مربع لتوسعات الميناء.

يأتي تطوير الميناء ضمن خطة الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل، لتطوير كافة الموانئ المصرية، بهدف جعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط