رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير المالية: التأمين الصحي الشامل «هيخلي المواطن مبسوط»

الايام المصرية

تحدث الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن نظام التأمين الصحي الشامل” موضحا أنه حلم لم يكن سهل التنفيذ لجميع أفراد الأسرة من دون وجود إرادة سياسية قوية.

أشار إلى أنه تمت دراسة هذا المشروع الوطني الكبير لأكثر من 12 عامًا، حيث تم استعراض التجارب الدولية المتميزة وعرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق هذا النظام على الفور.

وقال وزير المالية الذي يشعغل منصب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، تم تنفيذه في 3 محافظات ويتم التحضير حاليًا لتوسيعه إلى باقي محافظات المرحلة الأولى.

معيط : التأمين الصحي الشامل يرفع عبء العلاج عن جيب المواطن

وأضاف الوزير أن التأمين الصحي الشامل ليس مجرد منظومة لتقديم خدمات طبية، بل هو نظام يهدف إلى إصلاح القطاع الصحي في مصر وتحميل المسؤولية المالية للعلاج من جيوب المواطنين إلى النظام الصحي الجديد ليكون راضيا.

وشدد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

حيث أن الحكومة لا تحتكر تقديم الخدمات الصحية، والمواطن لديه حرية الاختيار بين المؤسسات العامة والخاصة المعتمدة.

وأكد أن هذا التنافس بين القطاعين سيعزز من مستوى الخدمات والجودة المقدمة.

وأشار إلى أن الأسعار التي تتفق عليها الهيئة مع مقدمي الخدمة تعتمد على آلية مرنة للتسعير العادل تضم خبراء من مجال اقتصادات الصحة وأعضاء من القطاع الخاص.

ولفت الوزير إلى أن هناك العديد من المؤسسات الطبية الخاصة قد انضمت بالفعل إلى منظومة التأمين الصحي الشامل وأن هناك جهوداً مستمرة لجذب المزيد منهم لتقديم خدماتهم.

أخيرًا، أشار الوزير إلى أنهم يعملون على بناء احتياطيات مالية لضمان استدامة المنظومة، وأنهم قادرون على الاستمرار في تقديم التغطية الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأكد أنهم قد نجحوا في تضاعف الإنفاق على الرعاية الأولية بنسبة 20% لضمان الجودة ورضى المواطن.

اقرأ أيضا:

البحيرة تدخل منظومة التأمين الصحي الشامل

تم نسخ الرابط