رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الكهرباء يكشف أرقام مهمة عن مشروع الهيدروجين الأخضر وغرامات سرقة التيار

الايام المصرية

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم  توجيه 100 ألف ميجا وات من الطاقة المتجددة، لإنتاج الهيدروجين الأخضر خلال الـ10 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن الطاقة المتجددة ستكون مصدر دخل لمصر مثل البترول.

وقال شاكر، إن مشروعات الهيدروجين الأخضر ستوفر أكثر من 40  ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، و أكثر من 200 ألف فرصة عمل مؤقتة، كما أنها ستقضى على 37 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا في مصر.

وفى سياق آخر،  قال كشف شاكر أن متوسط غرامات سرقة التيار تصل إلى 2 مليار جنيه سنويا، موضحا أن هناك تحركات لمواجهة سرقات التيار الكهربائي عبر وسائل حديثة.

وأشار  فى تصريحات صحفية، إلى استخدام أحدث الوسائل لكشف أي تلاعب أو سرقة للتيار الكهربائي، مؤكدا السعي لتوفير عدد كاف من المهندسين، فضلا عن تقديم المقابل المادي الملائم المناسبة.

ووعد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بمتابعة مشكلات انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق الصناعية فى المحافظات، نافيا تحميل المستثمرين تكلفة الدعم المقدم للمواطنين، مؤكدا أن الدولة تتحمل الدعم الذي تقدمه للمواطنين على الكهرباء من خلال وزارة المالية، وقال الوزير: لا نحمل الأعباء على الصناع كما يردد البعض.

تم نسخ الرابط