الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2023

الايام المصرية

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر يترقبها كثير من المواطنين من مستحقي المساعدات النقدية ضمن خطة الدولة لتعزيز برامج الحماية لمواجهة التحديات الاقتصادية المتعاقبة والغلاء العالمي.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى مليون أسرة إضافية، ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 4.6 مليون أسرة، وهذا يشمل حوالي 20 مليون مواطن.

كما تم تنفيذ توجيهات الرئيس بزيادة الدعم النقدي الشهري بنسبة 25% من قيمة الدعم السابقة، حيث بلغ متوسط الدعم الشهري حوالي 600 جنيه تقريبًا.

ويتم تقديم العون المالي والعيني تم لحوالي 326 ألف يتيم بإجمالي مبلغ يقدر بـ 1.4 مليار جنيه سنويًا، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة في رعاية الأيتام بفقدان والديهم أو واحدًا منهم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر غدا الجمعة للأسر المستفيدة منه لشهر سبتمبر الحالي.

يتم صرف هذه المساعدات من خلال ماكينات الصرف الآلي وتستهدف الأسر القاطنة في الرعاية الاجتماعية وأيضًا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقدم تكافل وكرامة للأسر ذات المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المنخفضة التي تجعلها غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية وضمان حقوق أطفالها في التعليم والرعاية الصحية.

يتم أيضًا توسيع شبكة الحماية الاجتماعية لتشمل فئات من غير القادرين على العمل والإنتاج، مثل كبار السن البالغين 65 عامًا فأكثر وأولئك الذين يعانون من إعاقات جسدية أو عجز.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر لأصحاب المعاشات الذين لم يتمكنوا من الحصول عليها في الموعد المحدد من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.

للاستعلام عن تكافل وكرامة من هنا

اقرأ أيضا:

شروط صرف معاش تكافل وكرامة بعد ضم فئات جديدة.. إلحق قدم

 

تم نسخ الرابط