الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

الايام المصرية

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 يبحث عنه الملايين في مصر إذ يحق لنحو 65 مليون مواطن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعن موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 أكد الإعلامي أحمد موسى أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي المسؤولة عن تحديد التوقيتات المتعلقة بالانتخابات وأنه يجب أن يلتزم الجميع بالدستور والتوقيتات التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشدد موسى على أن الدستور ينص على أن يتم إعلان نتائج الانتخابات قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بما لا يقل عن 30 يومًا، وأن الإجراءات الانتخابية تبدأ قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بأربعة أشهر على الأقل.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

وأشار إلى أنه من الممكن أن تجرى الانتخابات قبل منتصف ديسمبر وفقًا للتوقعات، لكن التوقيت النهائي سيتم الإعلان عنه من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكشف عن أهمية جمع التوكيلات والتوثيق الصحيح للترشح، وأن يكون لدى كل مرشح ألف توكيل موثق بالشهر العقاري من 15 محافظة مختلفة، وإذا لم يتحقق ذلك، يمكن للمرشحين الحصول على دعم من 25 نائبًا في مجلس النواب.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه الحق في خوض انتخابات الرئاسة في عام 2024 وفقًا للدستور، وأشار إلى أن المادة 140 من الدستور تنص بوضوح على أن مدة الرئيس السيسي ستنتهي في 2 أبريل 2024.

تغطية الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، عن مجموعة من الضوابط الإعلامية للمؤسسات ووسائل الإعلام والمواقع وأفراد أطقم العمل عند قيامهم بتغطية الانتخابات الرئاسية.

هذه الضوابط تشمل الالتزام بالموضوعية والدقة في نقل المعلومات وعدم استخدام الشعارات الدينية أو تحيز الضيوف أو التحيزات الفكرية وغيرها من الأمور المهنية.

بالإضافة إلى ذلك، يُنص على أنه يجب على المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام القومية والمواقع الإلكترونية التابعة لها تحقيق المساواة بين المترشحين عند استخدامها للدعاية الانتخابية. تم أيضًا منع قبول أي تبرعات أو إعانات أو مزايا خاصة من أي شخص أو جهة بمناسبة أعمال التغطية.

اقرأ أيضا:

كشوف الناخبين والحبر الفسفوري.. موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

تم نسخ الرابط