رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصر سددت ديونها حتى 2024 والدولار في النازل.. بكري يزف بشرى سارة للمصريين

الايام المصرية

مصر سددت ديونها حيث كشف الإعلامي مصطفى بكري عن أنباء سارة ومفاجأة فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية في مصر، قائلا: مصر سددت أكثر من نصف ديون عام 2024، وانفراج الدولار في الطريق.

ونفى بكري، خلال تصريحات تلفزيونية، بعض الشائعات التي تم تداولها بشأن عدم قدرة مصر على سداد ديونها، مضيفًا: بحسب مصدر مطلع، أن مصر لن تتخلف عن سداد ديونها، وسبق أن سددت مصر 52 مليار دولار دون أي مشكلة خلال العام الماضي. ومصر جاهزة ومستعدة لسداد ديونها عندما يحين موعد استحقاقها، حيث سددت مصر أكثر من نصف ديونها حتى منتصف عام 2024.

وأضاف أنه بحسب المصادر الخاصة التي تم الاتصال بها أكدت أنه سيكون هناك انفراج اقتصادي كبير قبل أبريل المقبل.

وتابع: هناك مؤشرات كثيرة تشير إلى أن هناك انفراجة كبيرة في الملف الاقتصادي، حيث يوجد مستثمرون عرب، كما أن هناك تحالف كبار رجال الأعمال المصريين مع بعض رجال الأعمال العرب، وطرح العديد من الأراضي وإقامة مشروعات عملاقة، بالإضافة إلى حصول مصر على 9.5 مليار من الاتحاد الأوروبي مرتبط بوجود اللاجئين، بالإضافة إلى زيارة وفد من صندوق النقد الدولي، وهناك مرونة كبيرة في الاستجابة لمطالب الحكومة المصرية.

وأضاف: الفترة المقبلة ستشهد فترة انفتاح سياسي، ستليها فترة انفتاح اقتصادي كبير. وسينعكس هذا الأمر على حرية الرأي والتعبير. كما ستتضمن الفترة المقبلة المزيد من الحريات، ولكن في إطار النقد المسموح به وليس الهدم الداخلي أو الخارجي.

وأوضح مصطفى بكري أن مصر تحملت ضغوطا كثيرة، ولن ترضخ لها، معلقا: “لا تنسوا أن مصر هدف لإسرائيل، بعد رفض الرئيس السيسي للخطة الجديدة وتهجير الفلسطينيين.

وأضاف: “نحن في أزمة اقتصادية ونحزن من بعض ممارسات الحكومة، ولكننا مع الدولة في كل المواقف التي تدافع عن أمنها الوطني”.

تم نسخ الرابط