الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصادر لـ “الأيام”: الإنتاج الحربي تتولى تطوير حديقة الحيوان.. وإعلان تفاصيل المشروع خلال أيام

الايام المصرية

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ “الأيام” أنه من المقرر أن تتولى وزارة الإنتاج الحربي أعمال تطوير حديقة الحيوان بالجيزة وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة التابع لها الحديقة على أن تبدأ فور اعتماد مجلس الوزراء مخطط التطوير.

وأكدت المصادر أنه من المقرر خلال الأيام القادمة أن يعلن وزير الدولة للإنتاج الحربي خطة التطوير كاملة في مؤتمر صحفي يشرح فيه كافة تفاصيل المشروع ويرد على كافة استفسارات وتساؤلات المواطنين.

وأكدت المصادر أن الحديقة مستمرة في العمل وأن هناك حرص على استمرار فتحها خلال أعمال التطوير وأنه سيتم الاعتماد على العديد من نماذج الحدائق الدولية والعالمية لتعود حديقة الحيوان على الخريطة العالمية مشيرًا لاهتمام الدولة بالحصول على كافة شهادات الاعتماد الدولية من خلال الاهتمام بعملية تطوير الحديقة والشكل العام لها وبالإضافة لمراعاة حقوق الحيوان داخلها.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مراحل لتطوير الحدائق عامة، والبداية بحديقة حيوان الجيزة والاستفادة من الأصول المتاحة لتكون متنفس راق للمواطنين وأن هناك تنسيق مع مختلف الجهات المعنية للخروج بشكل لائق تنافس مثيلاتها في الخارج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استعرض اليوم مخطط تطوير حديقة الحيوان بالجيزة في اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووجه الرئيس بتنفيذ مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة على نحو يضاهي نظيراتها العالمية، ويعزز قيمتها الأثرية والتاريخية كإحدى أعرق حدائق الحيوان على مستوى العالم.

تم نسخ الرابط