رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مجمع البحوث الإسلامية: 70 ألف لقاء لمواجهة الأفكار المتطرفة ورد الهجوم على القران والسنة

الايام المصرية

أكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، في بيان له أنه نفذ أكثر من 70 ألف لقاء توعوي لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تروجها الجماعات المتشددة.

وأضاف مجمع البحوث الإسلامية في تقريره السنوي، أن المحاضرات واللقاءات التوعوية أسهمت بشكل كبير في الحفاظ على الثوابت الدينية ومواجهة الأفكار المنحرفة التي تُروج بين فئات المجتمع لتشكيك الناس في عقيدتهم.

وأشار بيان مجمع البحوث الإسلامية إلى تلك القاءات التوعوية تتم تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأشار المجمع إلى أنه نفَّذ خلال العام الجاري مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي استهدفت نشر الوعي بمخاطر تلك الأفكار سواء من خلال حملات التوعية المباشرة والإلكترونية أم من خلال القوافل الدعوية واللقاءات الحوارية والإصدارات العلمية.

وقال الدكتور نظير عيّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أنَّ وعاظ الأزهر الشريف وواعظاته عقدوا 70350 لقاءاً للتوعية بالمساجد، وقصور الثقافة، والنَّوادي، ومراكز الشَّرطة، ومراكز الشباب، والمدارس والمعاهد والجامعات في مختلف محافظات الجمهورية.

كما ناقشوا خلال هذه اللقاءات مجموعة محاور مهمة من أبرزها رد الهجوم على القرآن والسنة – الدفاع عن النبي – مواجهة الإلحاد – مواجهة التكفير – التسلح بالعلم.

 

تم نسخ الرابط