الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قرارا عاجل من حجازي لطلاب المدمج والمعاقين والمتسربين من التعليم 2024

الايام المصرية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية التسرب من التعليم تعتبر واحدة من أخطر القضايا وتمثل منابع للأمية، وأكد أن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيذ خطة تنفيذية متكاملة لمواجهة هذه الظاهرة.

وأوضح حجازي في بيان عاجل أنهم يعملون على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، مع مراعاة جميع المعايير العالمية في هذا السياق.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة تضع في أولوياتها توفير التعليم والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة، بموجب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أهمية دمجهم كأعضاء فعّالين في المجتمع.

وأشار حجازي إلى أن التنمية المهنية للمعلمين تعد ملفًا هامًا ويتلقى اهتمامًا كبيرًا من الوزارة.

وأكد أن المعلم هو الركن الأساسي في العملية التعليمية ولا يمكن تحقيق التطور والتحسين في هذه العملية دون تطوير المعلم. وأشار إلى أن تطوير المعلم من جميع الجوانب يعد خطوة أساسية إذا أردنا الاستفادة من التعلم الإلكتروني بنجاح.

وأوضح أن هناك منصة تدريب وتطوير مهني للمعلمين تم إنشاؤها لتدريب معلمي الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية على المناهج الدراسية الجديدة وستُكمل هذه المنصة تدريب باقي المعلمين.

كما تم إعداد وثيقة جديدة تتعلق بمعايير المعلمين بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. وتشمل جهود التدريب تعليم المعلمين كيفية إعداد بنوك الأسئلة وصياغة أسئلة في المستويات العليا.

تم نسخ الرابط