الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فيزا: أكثر من 90% من المستهلكين المصريين معرضون لخطر الاحتيال عبر الإنترنت

الايام المصرية

أرجعت دراسة Stay Secure التي أجرتها شركة فيزا Visa ، لوجود  نسبة المرتفعة نتيجة الثقة المفرطة لدى المستخدمين حيث يستجيب العديد من المستهلكين المصريين للمكالمات الهاتفية من الغرباء وينقرون على الروابط المرسلة من مصادر غير معروفة.

يستخدم المحتالون في العصر الرقمي حيلًا وتكتيكات جديدة للاحتيال على المستهلكين، مثل إرسال رسائل تحتوي على أخبار إيجابية لإخبار الضحايا بأنهم فازوا بجوائز في سحوبات عشوائية.

وقالت فيزا إن المستهلكين يمكنهم حماية أنفسهم من الاحتيال من خلال حماية معلوماتهم الخاصة والامتناع عن النقر على أي روابط غريبة .

أجرت وكالة ويكفيلد للأبحاث دراسة التأشيرة واستطلعت آراء المستهلكين في بلدان عبر أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMEA).

في أبريل 2023، كان لدى 42.3 مليون (64.8% من المصريين فوق سن 16 عامًا) حسابات مصرفية، أو حسابات في البريد المصري، أو محافظ للهواتف المحمولة، أو بطاقات مسبقة الدفع، وفقًا للأرقام الصادرة عن البنك المركزي المصري.

وفي عام 2022، أطلق البنك المركزي المصري استراتيجية الشمول المالي للأعوام 2022-2025، والتي تهدف إلى التوسع في الخدمات المالية الرقمية، وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز الثقة في القطاع المصرفي المصري.

بديل بطاقة التموين وفيزا المعاشات.. ما هو الكارت الموحد 

تم نسخ الرابط