رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فتح حساب بنكي مجاني في مصر يبدأ غدا ولمدة 15 يومًا

الايام المصرية

فتح حساب بنكي مجاني في مصر خدمة تتيحها البنوك العاملة في السوق المصرفية بدون حد أدنى للرصيد للعملاء الجدد اعتبارًا من يوم غد الأحد وحتى يوم 15 من شهر سبتمبر الحالي.

فتح حساب بنكي مجاني في مصر

تأتي خطوة فتح حساب بنكي مجاني في مصر في إطار مشاركة البنوك في احتفالات عيد الفلاح، وذلك وفقًا لتوجيهات البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي.

تُطلق البنوك الحكومية والخاصة في مصر هذه المبادرة سنويًا خلال فترة تستمر لمدة 15 يومًا، ابتداءً من الأول من سبتمبر وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه. وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم المركزي للشمول المالي.

ويُتيح المركزي للبنوك الحضور خارج فروعها خلال مناسبات اجتماعية مختلفة، لتقديم منتجاتها المصرفية المتنوعة وذلك بالتنسيق مع قطاع الشؤون المركزية لتحديد مواقع التواجد.

تكشف مبادرة الشمول المالي، التي أطلقها البنك المركزي، عن الوثائق المطلوبة لفتح حساب بنكي بسهولة ويسر. يتيح فتح الحساب لجميع المواطنين مجانًا وبدون الحاجة إلى حد أدنى للرصيد.

خطوات فتح حساب بنكي :

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي تشمل:

  • صورة من البطاقة الشخصية للمستفيد.
  • إيصال لفاتورة المياه أو الكهرباء أو الغاز الطبيعي أو فاتورة الهاتف لتوضيح عنوان السكن.
  • توضيح وظيفة المستفيد، وللموظفين يجب تقديم دليل على مفردات راتبهم من جهة العمل.
  • لأصحاب المهن الحرة وأولئك الذين لا يحصلون على إثبات دخل من جهة عمل أو جهة حكومية، يجب تقديم البطاقة الضريبية والسجل التجاري.
  • بالنسبة للزوجة غير العاملة الراغبة في فتح حساب بنكي، يتعين عليها تقديم وثائق زوجها الخاصة المذكورة أعلاه.
  • بالنسبة للمتقاعدين، يجب تقديم إثبات تقاعده من خلال تسجيل هذه المعلومة على بطاقتهم الشخصية.

من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية لجميع الفئات في المجتمع وتشجيع الشمول المالي.

تهدف هذه الفعاليات إلى نشر وتعزيز ثقافة الشمول المالي، وتتضمن احتفاليات متنوعة تُعقد خلال العام، مثل احتفالية المرأة في مارس واحتفالية الشباب في أغسطس واحتفالية الفلاح في سبتمبر،

بالإضافة إلى احتفاليات أخرى تستهدف فئات معينة مثل ذوي الهمم والمدخرين.

تم نسخ الرابط