الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

عدد قتلى اسرائيل في طوفان الاقصى و عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم

الايام المصرية

عدد قتلى اسرائيل في طوفان الاقصى كم ؟ سؤال يطرحه ملايين المتابعين للاشتباكات الدائرة منذ فجر السبت بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وارتفع، عدد قتلى اسرائيل في طوفان الاقصى إلى 700 شخص، من بينهم 57 جنديًا، وأكثر من 2100 جريح

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية الحكومية فإن “عدد القتلى ارتفع إلى ما لا يقل عن 700، وأن عدد المصابين يتجاوز 2100 شخص”.

وأشارت قناة “12” الإسرائيلية الخاصة إلى وجود “20 حالة حرجة و338 حالة خطيرة” بين المصابين.

وأوضحت القناة أن “عددًا من المسلحين الفلسطينيين لا يزالون يجولون في منطقة غلاف غزة”، مشيرة إلى أن “القوات الإسرائيلية قتلت عددًا منهم أثناء محاولتهم الهروب عبر السياج الأمني المحيط بقطاع غزة”.

عدد قتلى اسرائيل في طوفان الاقصى

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن المسئولين في إسرائيل أكدوا أن عدد القتلى خلال عملية “طوفان الأقصى” قد بلغ 1000 شخص، وأن هناك أكثر من 150 أسيرًا ومختطفًا داخل قطاع غزة حتى الآن.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الحكومة لا تزال غير متأكدة من العدد النهائي للأشخاص الذين قتلوا أو اختُطفوا منذ بداية الحرب أمس.

ولكن في مختلف التقديرات للوضع، رجحت المصادر أن يصل عدد القتلى إلى 1000 شخص، بينما يبلغ عدد المختطفين في غزة حوالي 150 شخصًا.

عدد قتلى اسرائيل في طوفان الاقصى  مرشح للارتفاع بعدما أفاد تقرير خدمة الإنقاذ الإسرائيلية “زاكا” بأن المسعفين استخرجوا حوالي 260 جثة من موقع مهرحان فني تعرض لهجوم من قبل المقاومة الفلسطينية.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن من المتوقع أن يكون العدد الإجمالي أعلى بكثير، نظرًا لاستمرار فرق الإسعاف في العمل في المنطقة.

في يوم عملية “طوفان الأقصى”، انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر العشرات من حضور المهرجان وهم يركضون في حقل مفتوح وسماع طلقات نارية.

لجأ العديد منهم إلى بساتين الفاكهة القريبة للاختباء أو قُتلوا بالرصاص أثناء محاولتهم الفرار.

عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم

عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الحصيلة الرسمية بلغت ما لا يقل عن 413 فلسطينيًا، فيما أصيب 2300 آخرون جراء الغارات الإسرائيلية ردًا على هجمات المقاومة منذ يوم السبت الماضي.

اقرأ ايضا:

صواريخ كورنيت في غزة.. سلاح المقاومة الفلسطينية الروسي الذي أرعب إسرائيل

ما هو طوفان الاقصى ؟.. سمير فرج: فضيحة للموساد | فيديو

تم نسخ الرابط