الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

صدمة للمواطنين..الأرصاد تعلن موعد إنتهاء الموجة الحارة في مصر

الايام المصرية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مازالت تتأثر بالموجة الحارة الحالية، التي تسببت في ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وفيما يتعلق بموعد انتهاء الموجة الحارة، التي تعد مطلب جماهيري، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مازالت مستمرة حتى نهاية شهر يوليو الجاري، وأول شهر أغسطس، موضحة أن ارتفاع درجة حرارة الجسم لفترات طويلة يؤثر على القلب ويعرض للإجهاد الحراري.

نصائح للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة الشديد

ارتفاع نسب الرطوبة في البلاد

ووصفته غانم بأننا “نعيش في تطرف مناخي”، حيث ترتفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة على كافة الأنحاء، نتيجة لتأثير منخفض الهند الموسمي، إذ تصل نسبة الرطوبة إلى 90% على القاهرة الكبرى، و95% على السواحل الشمالية، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع نسب الرطوبة يكون ليلاً”.

ولفت “الأرصاد” إلى أن القبة الحرارية تؤثر على المناخ بمصر، وهي عبارة عن مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة بطبقة قريبة من سطح الأرض، لافتة إلى أن العالم أجمع يعاني من التغيرات المناخية، وبعض الدول الأوربية درجة الحرارة بها أصبحت أعلى من درجات الحرارة في مصر.

موجة الحر

وذكرت هيئة الأرصاد أن توقف نشاط الرياح يزيد الشعور بارتفاع الحرارة والرطوبة، فضلا عن انتشار الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

تم نسخ الرابط