الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حل عجز المعلمين.. تعليم القاهرة تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد 2024

الايام المصرية

تعليم القاهرة تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد 2024.. عقدت نيفين تكلا، موجهة عام التربية الموسيقية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اجتماعا موسعا مع الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية للتأكيد على استعداداتهم للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

يأتي ذلك في إطار دعم مدير المديرية للأنشطة المدرسية واكتشاف الموهوبين في جميع مدارس القاهرة، حيث تلعب الأنشطة المدرسية دورًا مهمًا في تطوير شخصيات الطلاب وتأثيرهم بشكل إيجابي.

تم خلال الاجتماع التطرق إلى عدة نقاط مهمة، بما في ذلك:

1. حل عجز المعلمين: تم التناقش في كيفية تغطية نقص المعلمين في جميع المدارس عن طريق حصر عددهم وإعادة توزيعهم في المدارس التي تعاني من عجز في عدد المعلمين.
2. صيانة الآلات الموسيقية: تم التركيز على حاجة صيانة الآلات الموسيقية وضرورة فحصها للمحافظة على جاهزيتها واستخدامها في الأنشطة المدرسية.
3. تكهين الآلات: تم التأكيد على ضرورة التخلص من الآلات الموسيقية التي لم تعد صالحة للاستخدام وفقًا للقوانين والتعليمات المعمول بها.
4. تأسيس فرق كورال: تم التشديد على إنشاء فرق كورال خاصة بكل إدارة تعليمية.
5. تسليم الكتب: تم توزيع كتب المسابقة الشتوية السنوية للعام الدراسي الجديد 2023-2024 على الموجهين في جميع الإدارات التعليمية.
6. مناقشة التحديات وإيجاد حلول: تم مناقشة التحديات التي واجهها الموجهين والمعلمين في العام السابق والبحث عن حلول للتعامل معها.

يعكس الاجتماع التزام المديرية بضمان تقديم التعليم والأنشطة المدرسية بأعلى جودة وفعالية خلال العام الدراسي الجديد

تم نسخ الرابط