رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حقوق الإسكندرية تبدأ تطبيق الرأفة لرفع نتائج الراسبين..رابط التظلمات من هنا

الايام المصرية

بدأت كلية الحقوق جامعة الإسكندرية تطبيق اجراءات عاجلة لرفع نتائج الطلاب الراسبين .

وقالت كلية الحقوق جامعة الإسكندرية أن ذلك الإجراء يأتي في اطار الحرص على مصلحة طلابها، وبناءً على ما تم تداوله مؤخرًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شكاوى الطلاب حول نتائج الفصل الدراسي الحالي، فقد اتخذت الكلية عددًا من القرارات التي ستساهم في تعزيز الشفافية ورعاية مصلحة الطلاب.

أضافت الكلية في بيان لها منذ قليل “أسعدنا أن نعلن عن فك الحجب عن جميع نتائج الطلاب في جميع المراحل الدراسية بكلية الحقوق. وهذا يتيح للطلاب الاطلاع على نتائجهم وتقديم التظلمات في حال وجود أي استفسار أو اعتراض دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا إلى الكلية.

ويمكن للطلاب الآن تقديم التظلمات عبر موقع الكلية الإلكتروني: http://alexlaw.edu.eg/ وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو لمدة أسبوع.

يُسمح للطلاب بتقديم التظلمات في أي عدد من المواد بدون دفع أي مصروفات تظلم. ستُدرس جميع التظلمات من قِبَل لجنة التظلمات التي تم تشكيلها، وسيتم تحويلها للجنة الممتحنين وأعضاء هيئة التدريس المعنيين بكل مادة.

تُشكِّل لجنة من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق للنظر في الطلبات المقدمة من الطلاب، وذلك للقيام بالخطوات التالية:

  1. مراجعة نتائج المواد ونسب النجاح وتطبيق قواعد لجنة الممتحنين والنظر في جبر النصف درجة إلى درجة وفقًا لتوجيهات اللجنة.
  2. دراسة وإعادة تقييم نظام الامتحان بين نظام الامتحان الاختيار المتعدد بنظام التصحيح الآلي والامتحان المقالي، وذلك استعدادًا للعام الجامعي 2023-2024.

وقالت “نأمل أن تكون هذه الإجراءات قد تضمنت مصلحة الطلاب ووفرت الشفافية والعدالة في التعامل مع جميع التظلمات والمشاكل المتعلقة بالنتائج الدراسية. نثق بأن جهود الكلية والهيئة التدريسية ستستمر في تحسين العملية التعليمية وتقديم بيئة تعليمية ملائمة ومشجعة للطلاب.

وفي حال كان لديكم أي استفسار أو مشكلة، ندعوكم للتواصل مع إدارة الكلية للحصول على المساعدة اللازمة.

 

 

تم نسخ الرابط