الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حرائق اليونان تخرج عن السيطرة.. نصف طائرات الاتحاد الأوروبي تنطلق إلى أثينا

الايام المصرية

تعاني اليونان في الوقت الحالي من تفشي حرائق الغابات بشكل غير مسبوق، حيث تمر بصيف حار وجاف يزيد من درجات الحرارة. تسعى السلطات في أثينا جاهدة لإحتواء أحد أكبر حرائق ضربت البلاد على الإطلاق.

أفادت خدمة الإطفاء اليونانية لوكالة فرانس برس بأن حريق الغابات ما زال يشتعل خارج نطاق السيطرة في حديقة داديا الوطنية في المنطقة الشمالية الشرقية، وهذه المنطقة تُعتبر موطنًا أساسيًا للطيور المهاجرة.

حرائق اليونان تخرج عن السيطرة.. نصف طائرات الاتحاد الأوروبي تنطلق إلى أثينا

وصرّح متحدث باسم المفوضية الأوروبية بأن هذا الحريق هو أكبر حريق غابات تم تسجيله في الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، مما دفع إلى تجنيد نحو نصف الطائرات المتاحة في الاتحاد الأوروبي لمساعدة الجهود المبذولة لإخماد الحريق.

منذ ما يقرب من 11 يومًا، تقاوم فرق الإطفاء الحرائق في شمال شرق اليونان، وتم نقل وفاة 20 شخصًا على الأقل جراء هذه الكارثة البيئية.

تم إرسال 11 طائرة وطائرة هليكوبتر ورجال إطفاء 407 من قبل الاتحاد الأوروبي لمساعدة اليونان في مكافحة الحريق شمال مدينة الكسندروبولي، وذلك حسبما صرّح متحدث بالمفوضية الأوروبية.

حسب خدمة الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي، اجتاحت النيران أكثر من 810 كيلومتر مربع (310 أميال مربعة)، وهو مساحة أكبر حتى من مدينة نيويورك.

تُعتبر هذه الكارثة الحرائق الغابات أكبر حريق في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2000، حين بدأ نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي (EFFIS) تسجيل البيانات.

منذ بداية اندلاع الحرائق في 19 أغسطس، تم العثور على 20 جثة، منها 18 مهاجرًا، تم اكتشافهم في منطقة داديا الوطنية، والتي غالبًا ما تستخدم كممر للهجرة من تركيا المجاورة.

وفي عام 2011 أيضًا اندلع حريق ضخم في حديقة داديا الوطنية ، مما أثر بشكل كبير على هذه المنطقة. تأتي هذه الغابة بأهمية اقتصادية حيوية لدعم قطاعات تقطيع الأشجار وتربية النحل والسياحة في منطقة إيفروس، وهي واحدة من أفقر مناطق البلاد.

تم نسخ الرابط